الخميس، 10 فبراير 2022

قائد المنطقة المركزية الأمريكية.. الرئيس السيسي نموذج لرجل الدولة فى التعامل مع الأزمات

قال الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة مصر في بناء قدراتها لمواجهة التهديدات لأمنها، وأن الرئيس السيسي نموذج لرجل الدولة فى التعامل مع الأزمات 

 

قائد المنطقة المركزية الأمريكية.. الرئيس السيسي نموذج لرجل الدولة فى التعامل مع الأزمات

وكان ماكنزي قد بدأ زيارة لمصر يوم الأربعاء في إطار جولته في الشرق الأوسط التي شملت البحرين والإمارات، وعقد اجتماعًا مع وزير الدفاع المصري محمد زكي.

 

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بلقائه في وقت سابق الأربعاء مع وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ووصفه بأنه "لقاء جيد ومثمر للغاية"، مشيرًا إلى أن مناقشاتهما تناولت "الطبيعة الاستراتيجية الدائمة للعلاقة بين الولايات المتحدة ومصر ومدى أهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة والقيادة المركزية الأمريكية.

 

وقال ماكنزي: أعتقد أن مصر مهتمة للغاية بالتحرك لمواجهة التهديدات الجديدة"، في إشارة إلى التهديدات التي تشمل الحروب الإلكترونية التي تهدد الأمن القومي للعديد من الدول. وأضاف "أن هناك في المنطقة من لا يكنون علاقة ود أو صداقة مع مصر، ويعملون ضدها"، مؤكدا أن البلاد بحاجة لأن تكون مستعدة للدفاع عن نفسها.

 

وأكد ماكنزي إن مصر من نواح كثيرة هي "المركز الثقافي والتاريخي والجغرافي للعالم العربي.. وبالتالي فإن مصر مهمة جدًا بالنسبة لنا"..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق