صلب العلاقات التى تجمع مصر والاردن.. ومذكرة التفاهم للتعاون في الأمن الغذائي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني، ملك  الأردن، حيث أعرب الملك عبدالله عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والأردن، وتميزها في ظل التنسيق الدائم والعمل على تطويرها لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتجاري للبلدين الشقيقين، مؤكداً تطلعه للدفع قدماً بسبل التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، ومشيداً بانعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية مؤخراً بالقاهرة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، كما أكد الملك عبداللة على الاهتمام بتطوير العلاقات مع مصر 

أعرب الملك عبدالله عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والأردن وتميزها في ظل التنسيق الدائم بين قيادتي البلدين، مؤكداً تطلعه للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي في مختلف القطاعات، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 


أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبر لشقيقه جلالة الملك عبدالله عن الإشادة بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر، وتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية مشدداً سيادته على أهمية استمرار جهود توسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي المختلفة وتعميقها، بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي أسفرت عن اجتماعات اللجنة العليا الأخيرة بين الجانبين، حيث أتفق الجانبان على إنشاء مناطق لوجستية لتخزين الغذاء بين مصر والأردن.


حيث قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى، يوسف الشمالى، إنه من المتوقع توقيع مذكرة تفاهم اليوم الاثنين، مع وزير التموين علي مصيلحي، وذلك على هامش استقبال الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، مقر رئاسة مجلس الوزراء.


وأضاف خلال لقائه أن التعاون المتوقع بين مصر والأردن فى اللوجستيات، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء مناطق لوجستية لتخزين الغذاء بين مصر والأردن، وأوضح، أن العالم يواجه نقص فى الغذاء، وموجة التضخم العالمية غير المسبوقة بسبب ارتفاع تكلفة النقل ونقص فى سلاسل الإمداد، ومذكرة التفاهم تستهدف التعاون فيما يخص الأمن الغذائي، وأضاف وزير الأردن، إلى أن رؤساء الوزراء فى مصر والأردن سيحضران توقيع مذكرة التفاهم غدًا الأثنين، مضيفًا أن العلاقات بين مصر والأردن تتمتع بالقوة والتناغم.


ولقد صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء الأردني وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية، على رأس وفد به وزراء النقل، والدولة لشئون رئاسة الوزراء، والطاقة والثروة المعدنية، والمالية، والتنمية الاجتماعية، والصناعة والتجارة والتموين، ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، ورئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة صناعة الأردن، وعدد من كبار المسئولين الأردنيين، وذلك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 30 للجنة العليا المصرية-الأردنية المشتركة.

صلب العلاقات التى تجمع مصر والاردن.. ومذكرة التفاهم للتعاون في الأمن الغذائي صلب العلاقات التى تجمع مصر والاردن.. ومذكرة التفاهم للتعاون في الأمن الغذائي بواسطة KBenj on فبراير 28, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف