الرئيس السيسي يستقبل عبدالله بن زايد.. الامارات تقوم بدور كبير في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة

 

الرئيس السيسي يستقبل عبدالله بن زايد وزير خارجية الامارت


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية التعاون الدولي في الامارت، في قصر الرئاسة بالقاهرة. وأعرب الرئيس عن تمنياته إلى قيادة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار والتطور برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأكد الرئيس السيسي  حرص مصر على تعزيز التعاون العربي المشترك ومواصلة التنسيق والتشاور مع الأشقاء لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، ونوه بدور الإمارات المركزي في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.


وأكد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات الأخوية الصادقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات والقطاعات، وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة وتم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما ناقش الجانبان أهمية التنسيق المشترك بما يسهم في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.


ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء للرئيس السيسي تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتمنياته لمصر الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار ..مؤكدا الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.


من جانبه حمل الرئيس المصري سموه تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مؤكدا أن العلاقات المصرية – الإماراتية تجسد مسيرة ملهمة لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة والتي تمتد لأكثر من 50 عاما من الأخوة والمحبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وهو امتداد لغرس ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وسارت عليه قيادة الإمارات الرشيدة ويعكسه توافق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.


من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات الإماراتية – المصرية التي تزداد رسوخا وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيدا بدور جمهورية مصر العربية المحوري في إرساء أسس السلام والاستقرار لا سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها العالم والتي تتطلب المزيد من التعاون والتشاور والتنسيق للتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية المشتركة الراهنة, وحضر اللقاء سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القابضة “ADQ”.


الرئيس السيسي يستقبل عبدالله بن زايد.. الامارات تقوم بدور كبير في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي يستقبل عبدالله بن زايد.. الامارات تقوم بدور كبير في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة بواسطة KBenj on يونيو 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف