خبير أمريكى في اليوم العالمى لأمراض الكبد...مصر أول دولة بالعالم تقضى على فيروس C

 خبير أمريكى في اليوم العالمى لإمراض الكبد...مصر أول دولة بالعالم تقضى على فيروس C


الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد بطب المنصورة، رئيس مؤتمر الاتحاد الآسيوى لدراسة أمراض الكبد المنعقد حاليا بالقاهرة

أكد الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد بطب المنصورة، رئيس مؤتمر الاتحاد الآسيوى لدراسة أمراض الكبد المنعقد حاليا بعاصمة مصر القاهرة، إن هناك أدوية جديدة لدهون وتليف الكبد سيتم طرحها خلال سنوات قليلة، موضحا، إن هذه الأدوية فى المراحل النهائية من الدراسات والأبحاث، لافتا إلى إن موضوعات المؤتمر تناقش تليف الكبد وعلاقته بالسمنة والكبد الدهنى بحضور نخبة من كبار الخبراء فى العالم ويستمر 3 أيام.

 

من جانبه، أكد البروفوسير سكوت فريدمان أستاذ الكبد بجامعة نيويورك، وأكبر متخصص فى العالم فى مجال التليف والكبد الدهنى، إن قدماء المصريين أول من عرفوا الكبد الدهني، مستعرضا الأدوية الجديدة لعلاج تليف الكبد، مؤكدا، إن مصر أول دولة فى العالم استطاعت أن تقضي على فيروس C  من خلال الحملة الرئاسية 100 مليون صحة.

 

يذكر، ان هذا المؤتمر يعقد برئاسة الدكتور جمال شيحة ويحضره عدد كبير من خبراء العالم فى مجال الكبد والتليف الكبدى، ودهون الكبد، من مصر والعالم، ويتزامن انعقاده خلال احتفالية العالم باليوم العالمى للالتهاب الكبد والذى يوافق يوم 28 يوليو من كل عام، حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية، باليوم العالمى لالتهاب الكبد كل عام فى 28 يوليو للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسى، الذى يسبب التهاب الكبد الذى يؤدى إلى أمراض خطيرة وسرطان الكبد.

 

وقالت المنظمة، فى بيان لها، يواجه العالم حاليًا تفشيًا جديدًا لعدوى التهاب الكبد الحاد غير المبررة التى تصيب الأطفال، وتعمل منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع العلماء وواضعى السياسات فى البلدان المتضررة، على فهم سبب هذه العدوى التى لا يبدو أنها تنتمى إلى أى من الأنواع الخمسة المعروفة لفيروسات التهاب الكبد: A و B و C و D و E. 

 

وتركز هذه العدوى الجديدة على الآلاف من حالات عدوى التهاب الكبد الفيروسى الحادة التى تحدث بين الأطفال والمراهقين والبالغين كل عام، وتسبب معظم حالات عدوى التهاب الكبد الحادة مرضًا خفيفًا ولا يتم اكتشافها، لكن فى بعض الحالات يمكن أن تؤدى إلى مضاعفات وتكون قاتلة.

 

خبير أمريكى في اليوم العالمى لأمراض الكبد...مصر أول دولة بالعالم تقضى على فيروس C خبير أمريكى في اليوم العالمى لأمراض الكبد...مصر أول دولة بالعالم تقضى على فيروس C بواسطة KBenj on يوليو 28, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف