السفر أسرع من الضوء.. علماء الفلك يكتشفون انفجارًا هائلاً للطاقة من الفضاء يبدو أنه يفعل المستحيل..

 السفر أسرع من الضوء.. علماء الفلك يكتشفون انفجارًا هائلاً للطاقة من الفضاء يبدو أنه يفعل المستحيل..


السفر اسرع من الضوء

يبدو أن طائرة الطاقة النفاثة التي تسافر 7 أضعاف سرعة الضوء تخالف قوانين الفيزياء، حيث أن نفاثة من الجسيمات المنبعثة من نجمين متصادمين تتحرك سبع مرات أسرع من سرعة الضوء - لكن علماء الفلك برجعو السبب لما يسمى بالوهم الكوني المعروف باسم الحركة الفائقة اللمعان.


نفاثة من الجسيمات تنفجر من ثقب أسود بسرعة تقترب من سرعة الضوء. تم اكتشاف طائرة مماثلة للتو من زوج من النجوم النيوترونية المتصادمة ، مما يخالف على ما يبدو قوانين الفيزياء، نفاثة من الجسيمات تنفجر من ثقب أسود بسرعة تقترب من سرعة الضوء.


وقد تم اكتشاف طائرة مماثلة للتو من زوج من النجوم النيوترونية المتصادمة، مما يخالف على ما يبدو قوانين الفيزياء، واكتشف علماء الفلك انفجارًا هائلاً للطاقة من الفضاء يبدو أنه يفعل المستحيل: السفر سبع مرات أسرع من سرعة الضوء.

هذا بالطبع  خداع بصري وهو ظاهرة نادرة ومحيرة للعلماء تسمى الحركة فائقة اللمعان ، والتي تحدث عندما تقترب الجسيمات جدًا من التحرك بسرعة الضوء. في هذه الحالة ، اكتشف العلماء نفاثة من الطاقة تنطلق من موقع الاصطدام النجمي بسرعة مذهلة تبلغ 99.97٪ من سرعة الضوء - حوالي 670 مليون ميل في الساعة (1.07 مليار كم / ساعة).


ووفقً لدراسة حديثة نُشرت في 12 أكتوبر / تشرين الأول فإن الطائرة المعنية هي نتيجة كارثة كونية أحدثت موجات لأول مرة في المجتمع العلمي في عام 2017. في ذلك العام، اكتشف العلماء تصادمًا عنيفًا بين نجمين نيوترونيين - نوى نجمية شديدة الكثافة ومنهارة تجمع كتلة من كتلة الشمس إلى كرة لا يزيد عرضها عن مدينة - تقع على بعد 140 مليون سنة ضوئية من الأرض. 

السفر أسرع من الضوء.. علماء الفلك يكتشفون انفجارًا هائلاً للطاقة من الفضاء يبدو أنه يفعل المستحيل.. السفر أسرع من الضوء.. علماء الفلك يكتشفون انفجارًا هائلاً للطاقة من الفضاء يبدو أنه يفعل المستحيل.. بواسطة mic on أكتوبر 20, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف