الأحد، 20 نوفمبر 2022

لإنقاص الوزن.. طرق صحية لتناول الزبادى لحرق الدهون..

لإنقاص الوزن.. طرق صحية لتناول الزبادى لحرق الدهون..


الزبادي

من المعروف أن الزبادي من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية لذا يتم إدراجه في أى روتين أو نظام غذائي يدعم فقدان الوزن لحرق الدهون ومنع السمنة، إلى جانب أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم بالإضافة إلى البروبايوتيك الذي يعزز نمو البكتريا النافعة داخل المعدة، وفيما يلي بعض طرق تناول الزبادي التي تساعد على إنقاص الوزن وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث".


يمكن إضافة الموز غير الناضج إلى الزبادي، حيث أن الموز غير الناضج قليلاً هو مصدر قوي للألياف الحيوية البريبايوتكس التي تغذي البروبيوتيك التي توجد في الزبادي، لذا فإن تناولهما معًا يمكن أن يدعم ميكروبيوتا الأمعاء الصحية، والتي قد تدعم جهود فقدان الوزن، كذلك يمكنك إضافة حفنة من الجوز على الزبادي.


حيث أن الجوز مليء بالعناصر الغذائية المشبعة، بما في ذلك البروتين والألياف والدهون الصحية، يمكن أن يساعدك إدراج الجوز في طبق الزبادي على الشعور بالشبع لفترة أطول ، ومن المحتمل أن يساعدك على تناول كميات أقل بعد تناول وجبة الزبادي ويساعدك على إنقاص الوزن.


وانت تتناول الزبادي عليك أن تضع في اعتبارك حجم حصتك، لأن تناول الكثير من الزبادي عالي السكر وعالي الدسم في جزء واحد يمكن أن يضر بمحيط الخصر، كما يمكنك إضافة الفاكهة الطازجة للتحلية، حتى لا تلجأ إلى السكر، فاختيار الفاكهة يعطي حلاوة صحية بعيدا عن السكر حتى لا تتعرض لخلل في نسبة السكر في الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق