وصفة طبيعية سحرية.. علاجات من المنزل لتقليل الانتفاح بشكل سريع..

وصفة طبيعية سحرية.. علاجات من المنزل لتقليل الانتفاح بشكل سريع..


الانتفاخ

غالبا ما يحدث الانتفاخ نتيجة احتباس الغازات في الجهاز الهضمي، والتي تنتج عن بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الطعام الغير صحي مثل المقليات التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، وكذلك تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وغيرها من العادات الخاطئة، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح الصحية والعلاجات المنزلية البسيطة للتعامل الصحيح مع الانتفاخ وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


يمكن أن يساعد تدليك البطن بلطف على نقل الغاز إلى أسفل البطن وإخراجها من الجسم، يجب أن يتم التدليك بطريقة محددة، باتباع مسار الأمعاء الغليظة للحصول على نتيجة سريعة، ضع يديك فوق عظم الفخذ الأيمن وافركه بحركة دائرية بأيدٍ خفيفة باتجاه جانب القفص الصدري، كما يمكن أخذ حمامًا دافئًا في محاولة للاسترخاء الطويل فهو علاج فعال للتخلص من الانتفاخ. 


يمكن أن توفر حرارة الحمام الدافئ الراحة لألم البطن وتساعدك أيضًا على إخراج الغازات المتراكمة، يمكن أن يساعد القيام بذلك في تقليل مستوى التوتر لديك وتحسين فعالية الجهاز الهضمي، عليك أيضا تضمين الألياف في نظامك الغذائي، حيث يؤدي تناول المزيد من الألياف يوميًا إلى زيادة حجم البراز وتقليل خطر الإصابة بالانتفاخ والإمساك.


 كمية الألياف الموصى بتناولها يوميًا هي 25 جرامًا للإناث و 38 جرامًا للذكور ،يمكن للمرء بسهولة تلبية المتطلبات من خلال تضمين المزيد من الخضار والفواكه في النظام الغذائي، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الخفيفة عند الشعور بالضيق أو الانتفاخ، مثل المشي أو اليوجا، لأن الحركة تؤدي إلى تقلص عضلات المعدة وإطلاق الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي.

وصفة طبيعية سحرية.. علاجات من المنزل لتقليل الانتفاح بشكل سريع..  وصفة طبيعية سحرية.. علاجات من المنزل لتقليل الانتفاح بشكل سريع.. بواسطة mic on نوفمبر 24, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف