الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

إذا كنت من محبي النوم.. تعرف على خطوات ونصائح لتبدأ صباحك الشتوى بكل نشاط وحيوية..

إذا كنت من محبي النوم.. تعرف على خطوات ونصائح لتبدأ صباحك الشتوى بكل نشاط وحيوية..


الاستيقاظ

يصاب معظم الأشخاص بالكسل والخمول في فصل الشتاء، لدرجة تجعل الاستيقاظ صباحا أمرا غاية في الصعوبة، فمن لا يحب الجلوس في الفراش والشعور بالدف والراحة؟ لكن في حالة وجود عمل أو دراسة يكون الأمر مختلفا، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والطرق الصحية التي تساعدك في الاستيقاظ صباحا في فصل الشتاء بسهولة ونشاط وفقا لما جاء في موقع "سكاي ميت ويزر".


من المعروف أن قهوة الصباح هي أمر مقدس وقد تكون من بعض الأمور التي تجعل بعضنا ينهض لتناولها ساخنة، فرائحة القهوة كفيلة أن تجعل الشخص يستيقظ فوراً للاستمتاع بطعمها المنعش الذيذ، ومن الأشياء التي تزيد الاستيقاظ صعوبة هى ترك الفراش الدافئ في الطقس البارد، لذا يمكن الاحتفاظ بسترة دافئة بجوار الفراش مع جعل النعل أسفل الفراش، مما يجعل الشخص عندما يستيقظ يجد ما يرتديه الأمر الذي يقلل من شعوره بالجو البارد.


يجب على من يريد الاستيقاظ في الصباح الشتوى أن يتوقف على استخدام ميزة الغفوة على الهاتف، لأن السماح للنوم خمس دقائق مع دقائق أخرى قد تصل للساعة التي تضيع في الصباح، يجب محاولة ضبط المنبه في الساعة، ووضعه على مسافة حتى تنهض لتغلق ذلك الصوت المزعج.


حتى تنهض رغماً عنك لتبدأ يومك مبكراً، كما يجب ترك ستائر الغرفة مفتوحة لأن الغرفة المظلمة تشجعك على مزيد من النوم، لذلك يجب ترك الستائر مفتوحة حتى تجعل الشمس تدخل الغرفة، وتضرب الوجه مما يمنح الدفئ والنشاط، ويجعل الحواس تنتبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق