بشكل آمن وفعال.. استخدامات مذهلة وصديقة للبيئة لقشر البرتقال..

بشكل آمن وفعال.. استخدامات مذهلة وصديقة للبيئة لقشر البرتقال.. 


قشر البرتقال

البرتقال هو أحد الفواكه الشتوية المحببة للجميع، فهو يتميز بطعمه اللذيذ إلى جانب احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي مما يجعل تأثيره قويا في تعزيز المناعة للوقاية من أمراض الشتاء، أما بالنسبة لقشر البرتقال فيمكن إعادة تدويره بشكل آمن وفعال لاستخدامه في أمور مختلفة داخل المنزل بدلا من إلقائه في القمامة، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق لإعادة تدوير قشر البرتقال وفقا لما جاء في موقع "كيدز ستوب".


يمكن بشر قشور البرتقال ووضعه في الكيكة، أو في توابل السلطة، أو على الجبن، أو مع توست العشاء المحمص في الزبدة، أو مع الأرز البسمتي لإضافة نكهة قوية ولون جذاب، كما يمكن وضعه في أدراج تخزين السكر، ووضع قطعة من القشر بين كل كيس واخر، فهذا يمنع تكتل السكر من رطوبة الجو، حيث تساعد الزيوت الموجودة في القشرة على سحب الرطوبة من السكر ومنعها من التصلب.


كذلك يمكن نقعه في زيت الزيتون لاستخدامه فيما بعد عند تحضير السلطة أو الأجبان أو إضافته للخضار السوتيه مما يزيد الطعام نكهة مبهجة ومحببة للجميع، كما يمكن استخدام قشور البرتقال في أغراض التنظيف المنزلية مثل التخلص من الشحوم الموجودة على شفاط المطبخ، وعلى السيراميك بجوار البوتاجاز، فالزيوت الطبيعية هي منظف مثالي لإزالة الشحوم، كما أنه يخلص من آثار بقع الماء الموجودة على صنابير المطبخ والحمام.


يمكن فركهم به مباشرة لتلميعه حتى يتألق، كما أنه يستخدم في تلميع الأخشاب، وتفتيح الأثاث الخشبي الباهت، كذلك يمكنك عمل شمعة من قشر البرتقال، حيث يتم تحويل قشر البرتقال إلى وعاء شمعة يمكن صب الشمع المذاب فيه بعد مزجه بزيت البرتقال او القرنفل، ووضع الفتيلة فيه واستخدامه بعد أن يتصلب الشمع.

بشكل آمن وفعال.. استخدامات مذهلة وصديقة للبيئة لقشر البرتقال.. بشكل آمن وفعال.. استخدامات مذهلة وصديقة للبيئة لقشر البرتقال.. بواسطة mic on ديسمبر 20, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف