الاثنين، 23 يناير 2023

كنز من الفوائد السحرية.. أطعمة تدعم الذاكرة وتغذي المخ وتحسن بنية الدماغ..

كنز من الفوائد السحرية.. أطعمة تدعم الذاكرة وتغذي المخ وتحسن بنية الدماغ..


أطعمة تدعم الذاكرة

يظل النظام الغذائي هو العمود الفقر والاداه الأهم التي تدعم الوظائف الحيوية للجسم وتعالج المشاكل الصحية، وبالتركيز على العادات الغذائية، فقد يمكننا تفادي تدهور المخ، بل من الممكن تقويته وتعزيز الذاكرة أيضاً، زيأتي دور العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن التي تدفع جهاز المناعة لتأدية دوره بشكل جيد وبالتالي تحمي المخ من الآثار المدمرة للتوتر.


ونستعرض فيما يلي بعض النصائح  والخطوات العملية المفيدة لدعم صخة المخ والذاكرة، حيث سنتعرف على أشهر الأطعمة المفيدة التي تعتبر بمثابة "الشاحن" والمقوي للمخ والتي تحميه من التلف وتعزز الذاكرة، ومن اهم العناصر زيت الزيتون وهو من العناصر الغذائية المفيدة والغنية بالبوليفينولات، وهي مضادات للأكسدة تحمي المخ من الأمراض.


زيت جوز الهند  وهو من الزيوت التي تعزز من قدرة المخ على استهلاك الطاقة بداخله وتقلل من أضرار الجذور الحرة. كما أنه يمد الجسم بالدهون المشبعة التي تساعد خلايا غشاء المخ على القيام بمهامها،  أيضا الأفوكادو  مهم للمخ حيث يحتوي الأفوكادو على فيتامين "K" والفولات التي تمنع تجلط الدم في المخ وتحمي من السكتة الدماغية.


سمك السالمون وهو مصدر طبيعي للأوميجا 3 التي تلعب دوراً هاماً وحيوياً في الحفاظ على صحة خلايا المخ. فهو من أفضل الأطعمة التي تقوي و"تشحن" المخ، وأيضا التوت البري هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للمخ، كما أنها تساعد في تقليل الالتهابات وتحمي المخ من التلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق