دراسة علمية حديثة.. لقاح جديد لقتل ومنع سرطان الدماغ في وقت واحد..

دراسة علمية حديثة.. لقاح جديد لقتل ومنع سرطان الدماغ في وقت واحد..


لقاح للسرطان

يقضي نهج العلاج بالخلايا الجذعية الجديد على أورام المخ المثبتة ويوفر مناعة طويلة الأمد ، وتدريب جهاز المناعة على منع عودة السرطان،  حيث كشفت دراسة علمية حديثة عن طريقة جديدة لتحويل الخلايا السرطانية إلى عوامل فعالة مضادة للسرطان، وذلك من خلال دراسة علمية حديثة في مستشفى بريجهام والنساء،  حيث طور الباحثون نهجًا جديدًا للعلاج بالخلايا للقضاء على الأورام المستقرة والحث على فترة طويلة - مناعة المدى ، وتدريب الجهاز المناعي للوقاية من تكرار الإصابة بالسرطان.


اختبر الفريق البحثي لقاحهم ثنائي المفعول والقاتل للسرطان في نموذج متقدم للفأر لسرطان الدماغ القاتل لسرطان أرومي دبقي ، وحقق نتائج واعدة،  وقد تم نشر النتائج في (Science Translational Medicine.)،  وقد قال المؤلف المقابل خالد شاه ، دكتوراه ، مدير مركز الخلايا الجذعية والعلاج المناعي الانتقالي (CSTI): "اتبع فريقنا فكرة بسيطة: أخذ الخلايا السرطانية وتحويلها إلى قاتلة ولقاحات للسرطان" نائب رئيس الأبحاث في قسم جراحة المخ والأعصاب في بريغهام وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد ومعهد هارفارد للخلايا الجذعية (HSCI).


وباستخدام هندسة الجينات، تم إعادة توظيف الخلايا السرطانية لتطوير علاج يقتل الخلايا السرطانية ويحفز جهاز المناعة لتدمير الأورام الأولية والوقاية من السرطان."،  ومن هنا ياتي دور لقاح السرطان لقتل ومنع سرطان الدماغ في وقت واحد، حيث يقضي نهج العلاج الجديد بالخلايا الجذعية على أورام المخ المستقرة ويوفر مناعة طويلة الأمد ، وتدريب جهاز المناعة على منع عودة السرطان.


وتعد لقاحات السرطان مجالًا نشطًا للبحث للعديد من المختبرات ، لكن النهج الذي اتخذه شاه وزملاؤه متميز. بدلاً من استخدام الخلايا السرطانية المعطلة ، أعاد الفريق استخدام الخلايا السرطانية الحية ، والتي تمتلك ميزة غير عادية. مثل الحمام الزاجل العائد إلى المجثم ، تنتقل الخلايا السرطانية الحية لمسافات طويلة عبر الدماغ لتعود إلى موقع الخلايا السرطانية الأخرى.


بالاستفادة من هذه الخاصية الفريدة ، صمم الريق العلمي خلايا الورم الحية باستخدام أداة تعديل الجينات CRISPR-Cas9 وأعادوا توجيهها لإطلاق عامل قتل الخلايا السرطانية.

دراسة علمية حديثة.. لقاح جديد لقتل ومنع سرطان الدماغ في وقت واحد.. دراسة علمية حديثة.. لقاح جديد لقتل ومنع سرطان الدماغ في وقت واحد.. بواسطة mic on يناير 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف