الجمعة، 10 فبراير 2023

نصائح منزلية.. تعرف على أفضل الطرق لإبعاد الغبار عن منزلك فى شهر أمشير..

نصائح منزلية.. تعرف على أفضل الطرق لإبعاد الغبار عن منزلك فى شهر أمشير..


تنظيف الغبار

الغبار والعواصف الترابية هى أحد العلامات المميزة لشهر أمشير، حيث يكثر الغبار في المنزل ويصعب فتح النوافذ حتى لا تصل الأتربة إلى داخل الحجرات، لكن يوجد بعض الطرق الهامة التي من شأنها حماية منزلك من الأتربة في شهر أمشير والتي نستعرض أهمها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "هوم لين". 


احرص على توفير مشاية خشنة أمام باب المنزل لكى تكون منبها للأشخاص لمسح أقدامهم وترك الأحذية قبل الدخول إلى منزلك، كما يجب تقليص الفوضى في المنزل، فكلما ازدادت الفوضى وكلما كان البيت مزدحما بالأثاث كلما صعب التخلص من الغبار والأتربة، حتى لو كنت تستخدم المكنسة الكهربائية فى التنظيف، احرص على أن تكون هناك مساحات خالية من الفوضى تساعدك فى الوصول إلى الأماكن التى تريد تنظيفها. 


كذلك عند التخلص من الغبار لابد أن يكون هناك قطعة من القماش المبللة، التي تمتلك القدرة على امتصاص أكبر قدر من الأوساخ، فليس من الضروري أن يتم التنظيف بواسطة المنفضة الريش، أو قطع القماش الجافة فهي تساعد في سرعة انتشار الغبار بشكل أكبر، ولكن يمكن أن تستخدم للمفروشات والوسائد لإزالة الغبار مؤقتًا.


كما يمكن استبدال الستائر القماشية بالمعدنية، حيث تجمع الستائر المصنوعة من القماش الغبار بكميات غزيرة، وإذا استخدمت طبقتين من ستائر النهار والليل، فإن المشكلة تتفاقم. أفضل بديل لنوافذك هو الستائر المعدنية أو الخشبية، والتي يمكن مسحها وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية بانتظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق