أبرزها سباق النعام وكرة الدراجة.. تعرف على أغرب أنواع الرياضات في العالم..


أبرزها سباق النعام وكرة الدراجة.. تعرف على أغرب أنواع الرياضات في العالم..


سباق النعام وكرة الدراجة

لا تقتصر أنواع الرياضات على مجرد تلك التي نمارسها أو نشاهدها في التلفاز أو في الدورات الأوليمبية، لكن العالم ملىء بالكثير من الرياضات الغريبة والغير تقليدية والتي لا يعرفها أو يمارسها الكثيرون، وفيما يلي نستعرض بعض من هذه الرياضات وفقا لما جاء في موقع "توماس كوك". من أكثر أنواع الرياضات غرابة، ما يسمى بسباقات النعام، والتي نشأت في إفريقيا، وأصبحت ذات شعبية كبيرة في العالم حتى وصل صيتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


 وتعتمد هذه الرياضة على استقلال النعام والمنافسة بين المشاركين، وتصل سرعة النعام إلى ما يقارب 70 كم في الساعة، ويوجد ما هو أكثر غرابة من سباق النعام وهو مصارعة اصبع القدم، التي تعتمد على تصارع إبهام شخصين معاً وهى من الرياضات غير المنتشرة بين الدول، كما تعتبر لعبة الهوكي التي تُلعب تحت الماء بالمجاديف من أغرب الألعاب الرياضية، ومن الأنواع التي لا يحضرها الجمهور، حيث من الصعب أن يشاهدوها تحت الماء.


كما توجد أيضا رياضة شطرنج الملاكمة، والتي تعتمد على ممارسة رياضة الشطرنج في حلبة المصارعة مع ارتداء زى الملاكمة بين شخصين، وتساعد هذه اللعبة على راحة تشغيل العقل والذكاء وراحة الجسم، كما يوجد ما يسمى برياضة زوربينج التي تعتمد على أن يدخل اللاعب داخل كرة كبيرة وشفافة ويشاركه في ذلك عدد من المتسابقين. 


الذين يتسابقون على التلال أو عبر مياه أو غيرها من العوائق حتى ينجحوا في الوصول للنهائى والفوز وهى من الرياضات الغريبة وغير منتشرة، كذلك توجد كرة الدراجة التي تعتبر من الرياضات الغريبة وتعتمد على المنافسة بين فريقين، و الهدف من هذه الرياضة هو إدخال الكرة للمرمى باستخدام الدراجات وتعتمد هذه الرياضة على السرعة والتركيز حتى يحصل اللاعب على الفوز على الفريق المنافس له.

أبرزها سباق النعام وكرة الدراجة.. تعرف على أغرب أنواع الرياضات في العالم.. أبرزها سباق النعام وكرة الدراجة.. تعرف على أغرب أنواع الرياضات في العالم.. بواسطة mic on مارس 18, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف