ما لاتعرفه عن أضرار التدخين القاتلة.. عادة سيئة ومدمرة للصحة..

 

ما لاتعرفه عن أضرار التدخين القاتلة.. عادة سيئة ومدمرة للصحة.. 


التدخين

التدخين هو عادة سيئة ومدمرة للصحة، وهو يؤثر على الجسم بطرق عديدة ومختلفة. يحتوي الدخان الذي يتم استنشاقه عند التدخين على مواد سامة ومسرطنة، وهذه المواد تؤثر على الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.


تؤثر التدخين على الجهاز التنفسي بطريقة سلبية، حيث يؤدي إلى تهيج الحنجرة والأنف والجيوب الأنفية والشعب الهوائية، ويزيد من خطر الإصابة بالتهاب الرئة والتهاب الجيوب الأنفية والربو والسعال المزمن. كما يزيد التدخين من خطر الإصابة بأمراض الجهاز القلبي الوعائي، حيث يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم وتسريع دقات القلب، وهذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


يؤثر التدخين أيضًا على الجهاز العصبي، حيث يؤدي إلى تقليل التركيز والذاكرة والقدرة على التفكير الواعي، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز العصبي مثل الزهايمر والشلل الرعاش، بالإضافة إلى ذلك، يؤثر التدخين على الجهاز الهضمي والجهاز البولي، حيث يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد والمعدة والمثانة والكلى.


لذلك، يجب على الأفراد الحرص على عدم التدخين والابتعاد عن هذه العادة السيئة، ويجب على الحكومات والمنظمات الصحية توعية الناس بأضرار التدخين وتشجيعهم على الإقلاع عنه. كما يجب على الأفراد الحرص على الحصول على العلاج اللازم إذا كانوا قد بدأوا في التدخين ويرغبون في الإقلاع عنه.

ما لاتعرفه عن أضرار التدخين القاتلة.. عادة سيئة ومدمرة للصحة.. ما لاتعرفه عن أضرار التدخين القاتلة.. عادة سيئة ومدمرة للصحة.. بواسطة mic on مارس 30, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف