السبت، 4 مارس 2023

خطوات ونصائح.. كيف تساعد طفلك على أن يكون شخص ناجح في المستقبل..؟

خطوات ونصائح.. كيف تساعد طفلك على أن يكون شخص ناجح  في المستقبل..؟


كيف تساعد طفلك على أن يكون شخص ناجح

يسعى الآباء والأمهات دائما لصبح أطفالهم ناجحين ومتفوقين، فكثيرا ما يقومون بتقديم الدعم المادي والمعنوي وتوفير سبل الراحة لهم للحصول على ذلك، وذلك إلى جانب تقديم الدعم ومساعدته في تحديد أهدافهم القريبة والبعيدة، وفيما يلي نستعرض بعض الأسئلة التي تساعد طفلك على تحقيق النجاح في المدرسة، وذلك وفقا لما نشره موقع "سيكولوجي توداي". 


يجب أن تطرح على طفلك دائما سؤال ما الذي فعلته وماذا تفعل؟ فهذا التفكير يجعله دائما يسعى للوصول إلى أهدافه بسرعة وهو ما يجعله يفكر بشكل إيجابي في واجباته المدرسية، ليس فرض عليه بس لتدعيمه واكتساب المعلومة، كما أن سؤالك سيجعله يشعر دائما أنك داعم له من خلال متابعة نجاحاته، اسأله أيضا عن كيف يركز في دراسته؟ فهذا السؤال يعطي للطفل الشعور بالثقة في النفس وذلك إلى جانب أنه يشعر أنه مصدر إلهام للجميع، ويشجعه على ربط التركيز بالطاقة الإيجابية، من خلال ربط تحديد الأهداف بالدرجات المستقبلي.


 فإنك بذلك تساعدهم على أن يصبحوا أكثر نشاطا من خلال التفكير في إجراءات قابلة للتنفيذ للقيام بعمل جيد في فصولهم الدراسية، وهذا ما يجعله يسعى دائما إلى تطوير نفسه، اسأل طفلك ما هي طريقتك للوصول للنجاح؟ حيث يساعد هذا السؤال التأملي طفلك على ربط أفكاره ومشاعره ونتائجه السلوكية بشكل أفضل بجهوده في المدرسة، كما أنه سيوضح لك كيف يفكر طفلك وما هي اهتماماته. 


 اطرح على طفلك ايضا سؤال هل يوجد ما يمنعك لبذل الجهد للوصول لهدفك؟ فلا شك من وجود بعض الثغرات التي تقع أمام الجميع عند تنفيذ أهدافهم ليس فقط مع الأطفال، ولكن الكبار أيضًا، فبهذا السؤال يساعد طفلك على تعلم النظرلمشكلته بشكل آخر، مساعدتك له تنير له الطريق التي يمكن أن يسير فيه، مما يجعله يشعر بدعمك وأنك على على بما يمر به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق