من العناية بجمالك للنوم الهادئ.. تعرفي على استخدامات مختلفة للعسل..

 

من العناية بجمالك للنوم الهادئ.. تعرفي على استخدامات مختلفة للعسل..


العسل

من المعروف أن العسل يتميز بقيمته الغذائية المرتفعة، نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات  الهامة لصحة الجسم، إلا أن فوائد العسل تمتد إلى ما هو أبعد من تناوله، حيث يمكن استخدامه في الكثير من العلاجات للبشرة والشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد في التئام الجروح بشكل كبير، وفيما يلي نستعرض أهم استخدامات العسل وفقا لما جاء في موقع "جست بي هوني". 

 

الكثير منا لا يعلم فائدة العسل في التخلص من حب الشباب، لذا إذا كنتِ تعانين من وجود حب الشباب فقومي بوضع العسل على الأماكن المصابة، ويفضل أن تقومي بخلط ملعقة من الشاي الأخضر والعسل قاتل للبكتيريا، كذلك إذا كنت تعانين من بشرة جافة أو متشققة فلابد من العسل فهو له مفعول سحري في الترطيب، لذا جربي وضع العسل الخام على بقع الجلد الجاف واتركيه لفترة تتراوح من 20 لـ 30 دقيقة، ثم قومي بشطف البشرة.


كذلك فإن العسل من المكونات التي يستحب أن تكون مكونا أساسيا في بعض الوجبات الغذائية، أيضًا يمكن استخدامه لصنع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصلصات محلية الصنع، من الكاتشب إلى الصلصة، كما يساعد العسل على التمتع بنوم هادىء، فالقلق والتوتر قد يتسببان في صعوبة الحصول على عدد كافٍ من ساعاتك عند النوم، لذا إذا كنت تعاني من الإرهاق والتعب فيفضل إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب ساخن من شاي الأخضر.


 فمن المعروف أن العسل يساعد في تهدئة الأعصاب، لذا احرصي على تناوله مع الأعشاب المفضلة لديك، وبالرغم من تعدد أسباب ظهور القشرة بالشعر ألا أن هناك مفعولا قوي للعسل في سرعة القضاء على القشرة والتخلص من التهابات فروة الرأس بالإضافة إلى ترطيب قوي للشعر، أيضًا هو غني بالخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا

من العناية بجمالك للنوم الهادئ.. تعرفي على استخدامات مختلفة للعسل.. من العناية بجمالك للنوم الهادئ.. تعرفي على استخدامات مختلفة للعسل.. بواسطة mic on مارس 05, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف