"كان يا مكان": مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة عند الأطفال في مصر من خلال توزيع 1000 كتاب..

 

"كان يا مكان": مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة عند الأطفال في مصر من خلال توزيع 1000 كتاب..


"كان يا مكان": مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة


مبادرة "كان يا مكان" التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين هي مبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة عند الأطفال في جمهورية مصر العربية. فهي تستند إلى فكرة أن الكتب هي الأداة الأساسية لنشر المعرفة وتعزيز ثقافة القراءة وتعزيز الإبداع والخيال والإدراك الثقافي،  وذلك كون الإمارات منارة هامة للعلم والثقافة. 


لتحقيق هدفها، تقدم مبادرة "كان يا مكان" 1000 كتاب تهديها "جمعية الناشرين الإماراتيين" للمبادرة على عدة قرى ومناطق في جمهورية مصر العربية. التوزيع سيتم بالتساوي بين قرية الدوامة بمركز فاقوس التابع لمحافظة الشرقية وحي المقطم بمدينة القاهرة، ليشير إلى أن المبادرة تهتم بجميع أطفال المصريين وليس فقط بأطفال بعض المناطق.


لجعل توزيع الكتب على الأطفال حدثاً مميزاً ومشوقاً، ستقام مبادرة "كان يا مكان" عددة من الفعاليات الثقافية الترفيهية في قرية الدوامة، وتنظيم برامج ثقافية وورش عمل قرائية في مؤسسة بداية "نتعلم" بحي المقطم بالقاهرة. سيتم التعاون مع "دار علياء" للنشر في تنظيم هذه الفعاليات، والحفاظ على جودة الخدمة وجعل المبادرة مصدر إلهام للأطفال.


خلال حملة توزيع الكتب، سيتم تنظيم سلسلة من جلسات القراءة للأطفال وهي ستقادها الكاتب والقاص المصري هيثم السيد. السيد هو حائز على "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" وعدد من الجوائز المرموقة، وهو الذي أسس مبادرة "عربية الحواديت". من خلال الجلسات، سيشارك الأطفال تجربتهم وأسلوبهم الفريد في سرد القصص، وسيساعدهم على الانخراط في القصص وتنمية حبهم للقراءة.

"كان يا مكان": مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة عند الأطفال في مصر من خلال توزيع 1000 كتاب.. "كان يا مكان": مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة عند الأطفال في مصر من خلال توزيع 1000 كتاب.. بواسطة mic on أبريل 12, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف