السبت، 15 أبريل 2023

نصائح وخطوات لدعم الصحة: أطعمة لتخفيض الوزن أثناء شهر رمضان..

 

نصائح وخطوات لدعم الصحة: أطعمة لتخفيض الوزن أثناء شهر رمضان..


البروكلي

في أثناء شهر رمضان المبارك، يتناول الكثير مم الأشخاص الأطعمة والحلويات الشرقية، مثل البسبوسة والكنافة والقطايف، للاحتفال بهذا الشهر الرائع. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي التناول المفرط للحلويات إلى زيادة الوزن.


لذلك، يمكن أن نختار أطعمة تساعد على تخفيض الوزن، مثل البروكلي والشوفان والعدس. وفقا لما ذكره موقع Eat This Not That، تساعد الأطعمة المناسبة على ضبط النظام الغذائي والحفاظ على التوازن.


البروكلي، الشوفان، والعدس كلها أطعمة صحية ومفيدة لتخفيض الوزن. حيث تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي تناولن الفاكهة والخضروات بشكل منتظم، بما يشمل الأفوكادو والتوت البرى، تعرضن لفقدان أكبر للوزن على مدى 4 سنوات. كما يمكن استخدام حلاوة التوت الطبيعية بدلا من العصائر المضافة في الإفطار أو السحور للدعم للتحكم في الوزن.


أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها: الأفوكادو: تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي تناولن الفاكهة والخضروات بشكل منتظم، بما يشمل الأفوكادو، يعرضن لفقدان الوزن أكبر على مدى 4 سنوات.


التوت البرى: يمكن استخدام حلاوة التوت الطبيعية بدلاً من العصائر المضافة في الإفطار أو السحور لدعم التحكم في الوزن. العدس: يؤدي تناول ما يوازي ربع كوب من العدس إلى الاستفادة من مزايا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق