نصائح بسيطة للاستمتاع بفصل الصيف بصحة ونشاط..

 

نصائح بسيطة للاستمتاع بفصل الصيف بصحة ونشاط..


الشاطيء

لا شك أن فصل الصيف أحد فصول السنة التي يعشقها الكثيرون الذين يحبون البحر والملابس الصيفية وتحسين المزاج، إلا أنه يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل التعرض لأشعة الشمس والحرارة. ويشمل ذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية والملابس واستخدام مزيلات العرق، وممارسة التمارين الرياضية للحد من الكسل والتغلب على خمول الصيف. لذا، يمكن الاستمتاع بفصل الصيف بشكل مريح وممتع عن طريق اتباع بعض الخطوات والنصائح التي نستعرض أهمها فيما يلي. 


تعتبر التمارين الرياضية من أهم الخطوات والنصائح التي لا غني عنها في فصل الصيف للحد من الكسل والتخلص من الطاقات السلبية، أيضًا العمل على تنشيط الدورة الدموية، واكتساب طاقة إيجابية تساعدك في التغلب على الروتين اليومي، كذلك لابد من الاهتمام بـ النظافة الشخصية بشكل يومي، من الاستحمام المتكرر بالماء والصابون والحرص على تنظيف الجسم بخطوات سريعة وسهلة قبل الخروج من المنزل، أيضًا استخدام مزيلات العرق المناسبة لطبيعة الجسم، أيضًا تقليم الأظافر  والحرص على تنظيف الأسنان  وتسريح الشعر.


 وارتداء الملابس النظيفة المعطرة، أيضًا لابد من اختيار الملابس المناسبة لطبيعة درجات الحرارة، أيضًا الحرص على غسل الملابس بالمسحوق المزيل للبقع  والاستمرارية على غسيل الملابس البيضاء فور رجوعك المنزل، بالإضافة إلى عدم ارتداء الملابس أكثر من مرة قبل غسلها من المرة السابقة، أيضًا كي الملابس واختيار ألوان تناسب درجات الحرارة ويفضل اختيار الأبيض  والألوان الطاردة  للشمس. 


قد نجد أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يترك شعره لفترة طويلة بدون تنظيف، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقوم بكل خطوات النظافة الشخصية ألا غسل الشعر وهذا غير مرغوب فيه ولكن يفضل غسل الشعر مرتين أو ثلاثة بالأسبوع والاهتمام أيضًا بعمل تسريحات تليق مع حرارة الجو ولا تتسبب في تكوين العرق أو البكتيريا. 

نصائح بسيطة للاستمتاع بفصل الصيف بصحة ونشاط.. نصائح بسيطة للاستمتاع بفصل الصيف بصحة ونشاط.. بواسطة mic on مايو 01, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف