الأربعاء، 17 مايو 2023

قواعد الإتيكيت على الشاطئ: كيف نستمتع بوقتنا بأدب واحترام..


قواعد الإتيكيت على الشاطئ: كيف نستمتع بوقتنا بأدب واحترام.. 



تمضية وقت لطيف على الشاطئ هو تجربة ممتعة ومريحة، وتؤثر إيجابيًا على حالتنا النفسية، خاصة في أيام الصيف التي يرتفع فيها الحرارة. يساعد الاسترخاء والتمتع بالهدوء على الشاطئ في تخفيف الضغوط والتوتر. ولكي تكون هذه التجربة إيجابية للجميع وتجنب إزعاج الآخرين، هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها، وفقًا لنصائح خبراء علم الاتيكيت. 


عندما نقوم بزيارة الشاطئ في المدينة الساحلية ونحتاج لاستخدام وسائل النقل العامة، يجب علينا أن نراعي قواعد الإيتيكيت ونتجنب ارتداء ملابس الشاطئ في الشوارع العامة أو أثناء ركوب المواصلات. من الأفضل ارتداء ملابسنا العادية والملائمة للخروج، ثم نتغيّر الملابس في أماكن خاصة لتغيير الملابس أو الحمامات المتوفرة على الشاطئ، وفيما يتعلق بتحديد موقعنا على الشاطئ واختيار المظلات والمقاعد. 


يُفضل بعض الأشخاص استئجار عدد من المظلات والمقاعد التي تتسع لأفراد الأسرة، حتى لا يجد أحد صعوبة في الجلوس على الرمال أو يجد نفسه تحت مظلات تعود لآخرين. كما يجب أن لا نختار موقعًا قريبًا جدًا من أسرة أخرى، وفي حالة الزحام، يجب علينا عدم التركيز على أعمال الآخرين أو التدخل في محادثاتهم، ويُفضل عدم التعليق على محادثاتهم الشخصية الخاصة أو إبداء آراءنا بها. كما يجب علينا أن لا نطلب من الآخرين استخدام مظلاتهم أو أدواتهم الشخصية.


بالنسبة للأطفال، يُفضل أن نحضر لهم ألعابهم وأغراضهم الشخصية مثل الرمل والمجاريف والأحذية الخفيفة، ونشجعهم على عدم الجري عندما يخرجون من الماء حتى لا يرشوا الماء على الأشخاص الجالسين على الشاطئ ويتسببوا في إتساخ ملابسهم. كما يجب عليهم أن يلعبوا بعيدًا عن الأشخاص الآخرين حتى لا يتسببوا في إزعاجهم أثناء لعبهم، أما بالنسبة لتشغيل الموسيقى على الشاطئ، يُعتبر تشغيل الموسيقى المفضلة لنا أمرًا لطيفًا، ولكن يجب أن نتأكد من استخدام سماعات الأذن الخاصة بنا لكي لا نقاطع وقت وهدوء الآخرين ومحادثاتهم.


وبالنسبة للمأكولات، فيجب علينا عدم استخدام أدوات المطبخ الكبيرة مثل الأواني والأطباق الزجاجية على الشاطئ. يُفضل أن تحضر السيدات أدوات استخدام واحد مثل الأطباق المصنوعة من رقائق الألومنيوم أو الأكواب والأطباق الورقية للاستخدام، ثم يمكننا جمعها في حقيبة بلاستيكية لتنظيف مكان الجلوس على الشاطئ. كما يجب علينا أن لا نترك مكاننا على الشاطئ غير نظيف، بل يجب علينا جمع جميع الأوراق والنفايات ووضعها في أكياس النفايات المخصصة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق