يوم الشاي العالمي.. تعرف على أغرب وأشهر أنواع الشاي حول العالم..


يوم الشاي العالمي.. تعرف على أغرب وأشهر  أنواع الشاي حول العالم..


أغرب وأشهر  أنواع الشاي

يتوافر حول العالم عدد كبير من عشاق الشاي، وهم يجدون السعادة في تذوق هذا المشروب. في مصر، يُعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية، حيث يُقدَّم في كل بيت وعند استقبال الضيوف، كما يُقدَّم بعد وجبة الغداء. يرمز الشاي إلى الترحيب، وقد يلجأ الأصدقاء إلى صنع أكواب من الشاي أو الاجتماع معًا للاستمتاع بفنجان من الشاي اللذيذ، فالشاي يرتبط بأوقات السعادة، وفي الحادي والعشرين من مايو من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للشاي، لذا نستعرض فيما يلي مجموعة متنوعة من أغرب أنواع الشاي المشهورة حول العالم وفقا لما جاء في موقع "ستاش تي".


إن الشاي الأسود له العديد من عشاقه الذين يتناولوه في كل الأوقات، وهو ذابل و مؤكسد بالكامل ومجفف وينتج عن الشاي الأسود مشروب شهى بلون العنبر، والشاى الأسود من أكثر أنواع الشاي شيوع خلال تناول الإفطار مثل الإفطار الإنجليزى والأيرلندى، أو بعد تناول الغداء مثل المصرين وبعض العرب، أما الشاي الأخضر فهو من الأنواع اامتعارف عليها لمن يرغب في إنقاص وزنه. 


و يتجنب عند إنتاجه عدم أكسدة أوراق الشاي لتحافظ على اللون الأخضر الطبيعى الرائع والنكهة الطازجة التي يتميز بها، في اليابان يتم طهى أوراق الشاى الأخضر على البخار، لأخذ فوائده العديدة منه، والدول الأخرى قد يقومون بتجفيف الشاي لأن له نكهة حساسة أكثر من الشاي الأخضر، ويمكن أن يتحول إلى اللون الذهبى أوالأخضر الباهت.


يتم إنتاج الشاي الصينى الأسود في الصين وتايوان ويتم جعله يتأكسد بشكل جزئى، ويتشابه طعم الشاي الصينى الأسود مع مذاق الشاي الأخضر الطازج، وتعتمد نكهة الشاي على مكان الزراعة وكيفية وطريقه إعداد الشاي، أما الشاي الأبيض فترجع أصوله إلى الصين، حيث يترك ليزبل ويجف، مما يتسبب في تأكسده بشكل بسيط، ونكهته تشبه إلى حد كبير نكهة الشاي الأخضر، ولكن يكون أكثر دسامة وحلاوة عن الشاي الأخضر.


وهناك أيضا الشاي الأصفر الذي يعتبر من أندر أنواع الشاي الذى يتم معالجته مثل الشاي الأخضر، ويتم تجفيف الشى الأصفر بشكل بطئ، لجعل الأوراق تتخذ اللون الأصفر، ويعتبر طعم الشاي معتدل، ويكون طعمه بين الشاي الأبيض والشاى الأخضر، والشخص الذواق قادر على التفرقة بينهما، أما شاى الأعشاب فهو مزيج من الماء المغلى وبعض النباتات مثل الزهور والفواكه والأعشاب والنعناع والتوابل والتوت والبذور، مما يعطى نطهة مميزة لمن يحب ذلك النوع من الشاي.

يوم الشاي العالمي.. تعرف على أغرب وأشهر أنواع الشاي حول العالم.. يوم الشاي العالمي.. تعرف على أغرب وأشهر  أنواع الشاي حول العالم.. بواسطة mic on مايو 21, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف