فوائد الطماطم الطازجة وتأثيرها على الجسم: اكتشافات مذهلة..


فوائد الطماطم الطازجة وتأثيرها على الجسم: اكتشافات مذهلة..


الطماطم

على الرغم من انتشار حساسية الطماطم كواحدة من أنواع الحساسية الغذائية الأكثر شيوعًا، والتي يمكن أن تسبب بعض الأعراض الهضمية لدى أشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، إلا أن الطماطم تعتبر مصدرًا قويًا للمضادات الأكسدة وتحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. في هذا التقرير، سنستعرض بعض الأمور المدهشة التي يمكن أن تحدث في جسمك عند تناول الطماطم الطازجة، استنادًا إلى ما نشره موقع "ايت ذث". 


تحتوي الطماطم على وفرة من المركبات النباتية، والتي تعد من مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضراوات، ومن المهم أن تحصل على الكثير من مضادات الأكسدة فى نظامك الغذائى عندما يمكنك ذلك، لأنها يمكن أن تساعد فى محاربة الجذور الحرة فى جسمك، وهى جزيئات يمكنها تسريع عملية الشيخوخة والمساهمة فى أشياء مثل السرطان وأمراض القلب، كما يمكن أن تساعد هذه الفاكهة متعددة الاستخدامات قلبك بأكثر من طريقة، حيث أنها لا تحتوى فقط على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب، لكن الطماطم مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي من المعروف أنه يساعد في خفض ضغط الدم، ووفقًا للمجلة الأمريكية لكلية أمراض القلب يرتبط استهلاك البوتاسيوم أيضًا بانخفاض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية.


كما أن الطماطم مليئة بالكاروتينات، وهو نوع معين من مضادات الأكسدة التى تحمى بشرتك من أضرار أشعة الشمس، الاستهلاك المنتظم للطماطم قد يمنعك من الإصابة بحروق الشمس، ما يقلل من خطر الإصابة بأورام الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، كذلك تعمل الطماطم على تحسين المزاج على المدى الطويل. 


فقد أكدت دراسة نشرت في مجلة The Journal of Affective Disorders أن المشاركين المسنين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والذين تناولوا الطماطم مرتين إلى ست مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 46% للإبلاغ عن أعراض خفيفة أو شديدة للاكتئاب مقارنةً بأولئك الذين تناولوا الطماطم أقل من مرة واحدة، كما تساعد الطماطم في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بشكل أفضل. 


 فهى تساعد على امتصاص الحديد، وهو معدن يلعب دورًا رئيسيًا في صنع الهيموجلوبين والميوجلوبين، وهما بروتينان يساعدان في نقل الأكسجين إلى العضلات والأعضاء في جميع أنحاء الجسم، ووفقًا للتقارير العلمية هناك حاجة لفيتامين C - الموجود فى الطماطم بكثرة - للمساعدة في تحفيز تخليق الكولاجين في الجلد، هذا يجعل الطماطم إضافة صحية للبشرة إلى نظامك الغذائي، فيتامين سي ضروري لصنع الكولاجين، وهو بروتين موجود في الأنسجة الضامة يساعد في التئام الجروح.

فوائد الطماطم الطازجة وتأثيرها على الجسم: اكتشافات مذهلة.. فوائد الطماطم الطازجة وتأثيرها على الجسم: اكتشافات مذهلة.. بواسطة mic on مايو 25, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف