فوائد زبدة الشيا للشعر: ترطيب وتغذية وترميم..


فوائد زبدة الشيا للشعر: ترطيب وتغذية وترميم..



تُعد زبدة الشيا واحدةً من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر، والتي تتميّز بخصائص مغذية ومرممة للشعر الجاف والتالف. فهي تحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وجماله، وتعزز نمو الشعر الجديد وتمنع تساقطه، وتخلصه من التكسر والهيشان، وفيما يلي نستعرض أهم فوائد زبدة الشيا للشعر، وفقًا لما ذُكر في موقع "بولد سكاي"الهندي. 


تعمل زبدة الشيا كبلسم للشعر وفروة الرأس يمكن أن يساعد في التئام الرطوبة، أيضًا يمكن استخدامها في محاربة القشرة، لذا  ضعي كمية صغيرة من الجذور حتى الأطراف واتركيها لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير، ومن المعروف عن زبدة الشيا أنها مليئة بالفيتامينات المغذية لفروة الرأس بالإضافة إلى أنها تحتوي على  الأحماض الدهنية "حمض الأوليك وحمض اللينوليك، المسؤولين عن تنعيم الشعر. 


كما تعرف زبدة الشيا بقدرتها الفائقة على إزالة  الاحمرار والحكة والتقشر وأي مشاكل أخرى متعلقة بالالتهاب في الرأس ، أيضًا تواجد فيتامين أ يعمل على حماية خلايا الجلد في فروة الرأس وهو معروف بقدرته على تعزيز التئام الجروح وإعادة نمو الجلد، وتعمل زبدة الشيا أيضا على تعزيز نمو الشعر بشكل سريع لأنها تحتوي على عدد هائل من الفيتامينات المسؤولة عن تجديد خلايا البشرة الخاصة بفروة الرأس، ويساعد على إطالة الشعر وعلاج التقصف والهيشان.

فوائد زبدة الشيا للشعر: ترطيب وتغذية وترميم.. فوائد زبدة الشيا للشعر: ترطيب وتغذية وترميم.. بواسطة mic on مايو 07, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف