الاثنين، 8 مايو 2023

حضور مميز لمصر.. وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر العالمي للمرافق بالإمارات..


حضور مميز لمصر.. وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر العالمي للمرافق بالإمارات..


المؤتمر العالمي للمرافق بالإمارات

بمشاركة مميزة لجمهورية مصر العربية يتوجه محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمرافق 2023. وتستضيف دولة الإمارات هذا الحدث برعاية الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 8 إلى 10 مايو 2023.


سيشارك الوزير شاكر في جلسة تحت عنوان "تعزيز الطموح نحو COP 28 وما بعده"، مع وزراء الطاقة من دول الإمارات والبحرين ورومانيا، لبحث الالتزامات الإقليمية والوطنية لخفض الانبعاثات قبل مؤتمر المناخ COP 28.


ومن المقرر أن يجري الوزير شاكر عددًا من اللقاءات الثنائية مع وزراء وكبار المسؤولين الحكوميين، ومقابلات مع رؤساء ومسؤولي الشركات العاملة في مجال الطاقة، لمناقشة سبل التعاون مع مصر في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.


تهدف هذه النسخة من المؤتمر إلى تقييم التقدم المحرز في مجال الطاقة، وتمهيد الطريق للنقاشات والمباحثات المهمة التي ستعقد خلال مؤتمر "COP 28". ويتركز المؤتمر على موضوع تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة، وتحقيق أهداف الحياد المناخي.


يتيح المؤتمر منصة رائدة لجمع أبرز الأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم، من صنّاع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين والمبتكرين، لمناقشة دور قطاع المرافق في قيادة التغيير اللازم لتحقيق الأهداف المناخية الرئيسية. ومن المتوقع أن يسهم المؤتمر في تحفيز قطاع المرافق على التحرك وتحقيق الحياد المناخي، وذلك بتسليط الضوء على دوره المحوري في دعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى القطاع.


يستقبل المؤتمر وزراء الطاقة وما يزيد على 10 آلاف متخصص في القطاع، وألف ممثل عن الجهات المشاركة، و250 متحدّثًا من أبرز خبراء القطاع، و150 شركة عارضة من كل الأنشطة التي تمثل إضافة لقطاع المرافق. وتأتي هذه النسخة من المؤتمر بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" خلال العام الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق