الخميس، 22 يونيو 2023

السيسي في قمة باريس يبحث التعاون مع "ألستوم"في النقل.. والشركات الفرنسية تحرص على تطوير استثماراتها بمصر

السيسي في قمة باريس يبحث التعاون مع "ألستوم"في النقل.. والشركات الفرنسية تحرص على تطوير استثماراتها بمصر 


الرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس

قال السفير علاء يوسف، سفير مصر في باريس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، "هنري بوبار لافارج" رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية، وأن اللقاء تناول التعاون المشترك مع شركة ألستوم الفرنسية في قطاع النقل العام، حيث أشاد الرئيس السيسي بالتعاون البناء مع الشركة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا.


كما أشار السفير السفير علاء يوسف، عن الهدف من قمة التمويل العالمي الجديد في باريس بالقول: "الهدف الرئيسي من القمة هو إعادة النظر في مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة الدول الأفريقية على تجاوز الأزمات الاقتصادية".

 

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي كان حريص على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: "الدول النامية تعاني من عدة ملفات في مجال الأمن الغذائي وأمن الطاقة، لذلك كان هناك حرص على مراجعة نظام عمل مؤسسات التمويل الولية لإتاحة مزيد من التمويل الميسر لمساعدة الدول النامية على تخطي الأزمة التي تعاني منها منذ جائحة كورونا". وتابع السفير علاء يوسف: "قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد تستهدف مساعدة الدول النامية في مشروعات الطاقة المتجددة".


وأشار السفير علاء يوسف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل خلال تواجده في باريس مسؤولي أكبر شركتين في فرنسا، منهم أكبر شركة شحن على مستوى العالم. أضاف، أن الشركات الفرنسية تحرص على تحسين وتطوير استثماراتهم في مصر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق