الإمارات تتضامن مع دول المغرب العربي في مواجهة الازمات.. وعلاقات الإمارات والجزائر متميزة واستراتيجية

الإمارات تتضامن مع دول المغرب العربي في مواجهة الازمات.. علاقات الإمارات والجزائر متميزة واستراتيجية


دول المغرب العربي

عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والجمهورية التونسية في ضحايا حرائق الغابات التي تسببت في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وأعربت وزارة الخارجية في بيانين، أمس، عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومتين الجزائرية والتونسية وشعبيهما الشقيقين، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها لجميع المصابين الشفاء العاجل.


الحريق في الجزائر

وقوف وتضامن دولة الإمارات بجوار الجزائر في جميع أزماته و اخرها أزمة حرائق الغابات، وسعي دولة الإمارات وراء احتضان جميع دول المغرب العربي و جعلهم يدًا واحدة  فهي تساهم في تطورهم. كما أن  إنجازات الإمارات في دولة الجزائر غير محدودة.


وإن تقديم الدعم والمساندة للجزائر للنهوض والتقدم في المستقبل حيث تريد إقامة مشاريع مشتركة بين الشركات الإماراتية والشركات الجزائرية، وأن علاقات التعاون المشترك بين الدولتين، في مختلف المجالات لاسيما في مجال الصناعات الدفاعية.


نبذة عن دول المغرب العربي


 يُشير المفهوم الحديث للمغرب العربي إلى الدول التي تقع في منطقة شمال أفريقيا، وتبلغ مساحة المغرب العربي ما يُقارب 6 مليون كم2،حيث شُكّل مفهوم المغرب العربي بناءً على السمات الجغرافية التي تفصل منطقة المغرب العربي عن بقيّة القارة، حيث تُحدّد جبال الأطلس الحدود الشمالية لمنطقة المغرب العربي.


فيما تُشكّل الصحراء الكبرى الأجزاء الجنوبية منها، ويُشار إلى أنَّ التعريفات كانت تشمل نِطاقاً جغرافياً أوسع ممّا هي عليه اليوم، إذ كانت تضمّ منطقة المغرب العربي جزءاً من إسبانيا، ودول المغرب العربي تتكون من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وجزيرة موريشيوس.


سكان المغرب العربي 


يصل عدد سكّان المغرب العربي إلى ما يزيد عن 100 مليون شخص، وتنتمي شعوب المغرب العربي إلى أصول عربية وأمازيغية، إذ تُشير الأدلة التاريخية إلى أنّ المنطقة كانت تُسمّى قديماً باسم الدول الأمازيغية؛ ولذك لأنّ الأمازيغ كانوا أوّل من سكنوها، وفي العصر الحديث تضمّ منطقة المغرب العربي 5 دول، ويُشار إلى أنَّ حوالي سُدس سكّان المغرب العربي يتحدّثون اللغة العربية إلى جانب إحدى اللغات الأمازيغية.


الإمارات تتضامن مع دول المغرب العربي في مواجهة الازمات.. وعلاقات الإمارات والجزائر متميزة واستراتيجية الإمارات تتضامن مع دول المغرب العربي في مواجهة الازمات.. وعلاقات الإمارات والجزائر متميزة واستراتيجية بواسطة KBenj on يوليو 29, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف