الأحد، 12 نوفمبر 2023

إسرائيل تقصف مجمع تابع للأمم المتحدة في قطاع غزة خلف قتلى وجرحى

 

إسرائيل تقصف مجمع تابع للأمم المتحدة في قطاع غزة خلف قتلى وجرحى


خلف قتلى وجرحى.. قصف إسرائيلي على مجمع أممي بغزة


عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأحد، عن بالغ الأسى بعد تقارير أولية تشير إلى تعرض مجمع الأمم المتحدة في غزة للقصف أمس ومقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص. وقال البرنامج في بيان إن "المأساة المستمرة المتمثلة في مقتل وإصابة مدنيين أُقحموا في هذا الصراع غير مقبولة ويجب أن تتوقف".


وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شدد على ضرورة احترام المدنيين والبنية التحتية المدنية وحرمة مرافق الأمم المتحدة وحمايتها في جميع الأوقات، واحترام القانون الإنساني الدولي، وأضاف البيان "يجب احترام المدنيين والبنية التحتية المدنية وحرمة مرافق الأمم المتحدة وحمايتها في جميع الأوقات، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة".


وفيما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة، بات الجيش على مقربة من البوابات الرئيسية لمستشفى الشفاء، وسط غطاء ناري كثيف وتحليق كثيف للمسيّرات الإسرائيلية فوق المستشفى.


"جريمة حرب وإبادة"


وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أمس السبت إن ما يحدث في المستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية في غزة "جريمة حرب وإبادة". وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحافي أن القوات الإسرائيلية "تقصف المستشفيات وتحاصر وتقتل من فيها وتقطع عنها المياه والوقود والكهرباء، وتمنع وصول المستلزمات الطبية إليها"، كما قصفت مجمع الشفاء بالفوسفور الأبيض.


وتشن إسرائيل قصفاً عنيفاً على قطاع غزة، وذلك إثر هجوم "طوفان القصى" الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر، وأدى حسب إسرائيل إلى مقتل 1200 شخص، وفق حصيلة جديدة وخطف 239 رهينة. وأدت حملة القصف العنيف والهجوم البري الإسرائيلي منذ ذلك التاريخ إلى مقتل أكثر من 11078 شخصا، بينهم أكثر من 4506 أطفال، حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس، الجمعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق