الأمم المتحدة "تخشى الأسوأ" إن اتسعت الحرب بين إسرائيل وحماس

 

الأمم المتحدة "تخشى الأسوأ" إن اتسعت الحرب بين إسرائيل وحماس


الأمم المتحدة تعرب عن مخاوفها باتساع دائرة الحرب بين إسرائيل وحماس


أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه الشديد من اتساع دائرة الحرب بين إسرائيل وحماس, وأكّد منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث, أنه ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بحثا في المخاوف بشأن ما قد يترتب على توسّع الحرب في غزة واتفقا على أن ذلك "لن يكون جيدًا".


وأعرب منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة خلال إحاطة صحافية في جنيف عن قلقه العميق من توسع حرب إسرائيل ضد حماس إلى ما هو أبعد من غزة و"شمالًا". وقال "إذا نشبت حرب في الشمال بين حزب الله وإسرائيل، فأنا أخشى الأسوأ".


وأضاف "يمكننا بسهولة أن نتخيل الأسوأ لأنها ستكون حربًا تجعل حتى غزة بأهوال الصراع اليومي المروعة فيها، تبدو كأنها مجرّد بداية". وأشار إلى أنه بحث هذه المخاوف مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الذي تدعم بلاده حماس وحزب الله.


وتابع غريفيث "بطبيعة الحال، كان القلق بشأن التوسع هو الموضوع الذي ناقشته معه بشكل أساسي, وبالطبع اتفق معي على أن مثل هذا التوسع لن يكون أمرًا جيدًا". وقال أيضًا "ستكون حربًا إقليمية تؤثر على أماكن كثيرة"، لافتا إلى مشاهدة تداعيات هذه الحرب في سوريا واليمن.


الأمم المتحدة "تخشى الأسوأ" إن اتسعت الحرب بين إسرائيل وحماس الأمم المتحدة "تخشى الأسوأ" إن اتسعت الحرب بين إسرائيل وحماس بواسطة KBenj on نوفمبر 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف