مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية لألمانيا


مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية لألمانيا

مصر تشارك فى أكبر معرض للمنسوجات والمفروشات فى ألمانيا.. منافسة 2800 عارض من 60 دولة


في إطار حرص مصر على التواجد بقوة في أسواق الصادرات والحرص على زيادتها لـ100 مليار دولار، بدأت صباح اليوم مغادرة وفود 22 شركة مصرية عامة وخاصة للمشاركة في أهم معرض لصناعة المنسوجات والمفروشات المنزلية في العالم وهو معرض "هايم تكستيال" بمدينة فرانكفورت الألمانية والمنعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير الجارى بمشاركة 2800 عارض وشركة من 60 دولة.


وتشارك مصر بـ22 شركة عامة وخاصة في أكبر معرض منسوجات ومفروشات منزلية وغزل ونسيج في ألمانيا خلال الفترة من 8 لـ12 يناير بمدينة فرانكفورت إحدى أكبر المدن الصناعية في أوروبا البالغ مساحتها 248.3 كيلومتر مربع ويشكنها نحو مليون مواطن. ويأتي على رأس المشاركين من القطاع العام مجموعة "ايجبيشيان كوتون هب" التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام .


أشار أحمد عبد الجواد ،الرئيس التنفيذي العضو المنتدب أن ECH  تشارك بوفد في معرض " هايم تكستايل" أحد أكبر المعارض وأهمها في العالم ، ضمن وفد الشركات المصرية التي يمثلها المجلس التصديرى للمنسوجات والمفروشات برئاسة المهندس سعيد أحمد ،حرصا منا على تواجد المنتجات المصرية التي تنتجها الشركات التابعة للقابضة والتي تحمل ماركات مثل "نيت" و"محلة" بجانب مستلزمات الفنادق المصنوعة من القطن المصرى الأجود في العالم .


أوضح أن استراتيجية الشركة تركز على التواجد في مختلف المعارض الدولية للترويج للمنتج المصرى، واكتساب عملاء جدد والحرص على إبراز ما تشهده الصناعة المصرية من تطور، وذلك وفق توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام. يضم الوفد عددا من خبراء الصناعة والاقتصاد  بتنظيم من المجلس التصديري للمنسوجات برئاسة المهندس سعيد احمد رئيس مجموعة نايل لينين جروب بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة .


يمثل هايم تكستايل فرصة أكيدة امام الشركات الوطنية لتسويق منتجاتها فى الاسواق العالمية حيث يستقبل المعرض أكثر من 500 الف زائر من خبراء صناعة وتجارة واقتصاد واستثمار، الأمر الذى يؤكد أن مثل هذه المعارض ضرورية للصناعة الوطنية فهى من أكبر التجمعات العالمية لصناعة المفروشات والغزل والمنسوجات يتبادل فيها الرواد خبراتهم وتجاربهم خلال تلك الفترة.


وتعتمد الشركات الوطنية على المعرض فى البيع إلى جميع دول العالم حيث يتم خلالهما عقد العديد من الصفقات التصديرية التى تنفذها طوال العام الامر الذى يتطلب اهتمام الدولة بشكل كبير فى تسهيل كافة الإجراءات أمام الشركات الوطنية للاشتراك، وتقديم الدعم اللازم دون تأخير أو تأجيل خاصة أن الشركات المصرية تمتلك جميع المعايير التى تجعل منها منافسا قويا على الساحة العالمية.


ومصر لديها امكانيات واعدة وتحتاج فقط إلى المساندة وتقديم الدعم لهم ووضعهما على قدم المساوة مع نظرائهم فى دول العالم خاصة فى سرعة رد اعباء التصدير "المساندة التصديرية" وتوفير التمويل اللازم بأسعار فائدة مناسبة،وتخفيف الرسوم والاعباء المالية عن كاهل الصناعة لخفض التكلفة وزيادة القدرة التنافسية لمنتجاتنا الوطنية.


مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية لألمانيا  مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية لألمانيا بواسطة KBenj on يناير 15, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف