الثلاثاء، 2 يناير 2024

وزير النقل.. هدية العام الجديد تشغيل 6 محطات مترو تربط شرق القاهرة بغربها


وزير النقل.. هدية العام الجديد تشغيل 6 محطات مترو تربط شرق القاهرة بغربها

بمناسبة العام الجديد مصر تقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة

في إطار سعي مصر لتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة، وبمناسبة العام الجديد 2024، أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، أنه تقرر بدءاً من صباح غد الاثنين الموافق 1 يناير 2024، التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.


أول شريان عرضي


فقد أعلن الوزير أن الخط الثالث للمترو يعد أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى حيث يمتد بطول 41.2 كم، وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطي المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف).


وتابع أن الخط الجديد ممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، والذي يشتمـل 6 محطات، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.


خدمة متبادلة


يذكر أن الخط الثالث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول، في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية. كما يتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد، ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق