الأحد، 21 أغسطس 2022

كنز من الفوائد.. تعرف على نصائح وخطوات استخدام قشر البطاطس في العناية بالبشرة..

 

كنز من الفوائد.. تعرف على نصائح وخطوات استخدام قشر البطاطس في العناية بالبشرة..


استخدام قشر البطاطس للبشرة

تعتبر البطاطس من الأطعمة المفضلة لكثير من الأشخاص، حيث تتعدد استخدامات البطاطس في المطبخ، بل وهى أيضا تستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح للاستفادة من استخدامات قشور البطاطس بطريقة مثالية للحصول على بشرة نضرة وصحية وفقا لما جاء في موقع " بولد سكاى".


يمكن تحضير قشور البطاطس بطريقة صحيحة عن طريق تقشير البطاطس جيدا بعد غسلها ثم فرك القشر برفق على جميع أنحاء الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم غسله جيدا بالماء البارد، وتستخدم قشور البطاطس في تفتيح المناطق الداكنة في الوجه، فيمكنك تحضيرها مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون ووضعها على الأماكن الداكنة.


 أو الهالات السوداء حول العينين وفي حالة وجود انتفاخات، حيث أنها تحتوي على حمض الأزيليك المسئول عن تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنها فعالة في ترطيب البشرة وحماية الجلد من التعرض للجفاف، وعلاج حروق الشمس لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين الطبيعي الذي يساعد في الحصول على بشرة ناعمة.


كما تحتوي قشور البطاطس على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والحديد التي تعطي البشرة نضارة وحيوية، وتحتوي على فيتامين سي الهام لصحة البشرة والذي يعمل على تبييضها ويحمي من ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق