الأربعاء، 24 أغسطس 2022

إذا كنت تتبع حمية غذائيّة دون نتائج.. تعرف على أهم الأسباب وراء ثبات الوزن وعدم حرق الدهون..


إذا كنت تتبع حمية غذائيّة دون نتائج.. تعرف على أهم الأسباب وراء ثبات الوزن وعدم حرق الدهون..


حمية غذائيّة

كثيرا ما يحدث أن تتبع حمية غذائية في محاولة لخسارة الوزن وتمتنع عن تناول الكثير من الأطعمة من أجل التخلص  من الدهون إلا أنك تجد بعد فترة أنك لم تفقد شيئا من وزنك، وللتعرف على أسباب ثبات الوزن رغم اتباع نظام غذائي نستعرض ما يلي بعض الطرق الصحيحة والنصائح وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين".


أثناء اتباع نظام غذائي صحي ربما لا تلاحظ فرقا في أرقامك على الميزان لأنك قد تكون فقدت دهون واكتسبت عضلات، فتشعر أن وزنك ثابت بينما في الحقيقة مقاسات ملابسك تختلف وهذا دليل على خسارة الوزن.


ربما تقلل تناولك للأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لكنك لم تقلع عن تناول السكر، ليس فقط في الأطعمة التي تحتوي على سكريات أو تناول المشروبات الغازية لكن أيضا العصائر المحلاة بالسكر، وربما لا يحدث فقدان ملحوظ في وزنك نتيجة عدم مراقبتك لما تأكله أو تشربه، فعليك حساب سعراتك اليومية جيدا حتى تتحكم في مدى احتياجك للأطعمة.


ربما يكون النظام الغذائي الذي تتبعه لا يوجد به ما يكفي من بروتين فالدراسات الحديثة أثبتت أن البروتين يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة، مما يجعلك تستغني عن الطعام لفترة لا بأس بها، أما تقليل نسبة البروتين فتجعلك مقبل على الطعام فيزداد وزنك.


كما أن اتباع حمية غذائية فقط غير كاف لخسارة وزنك، يلزم معها ممارسة الرياضة مثل السباحة والجري وركوب الدراجات وغيرها لأنها تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة حول أعضاء الجسم المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق