الاثنين، 19 سبتمبر 2022

كيف يمكن أن يؤثر مرض السكر على الصحة العقلية..؟

 كيف يمكن أن يؤثر مرض السكر على الصحة العقلية..؟


اثر مرض السكر على العقل

قد يعاني مرضى السكر من مشاكل صحية نفسية وعقلية بجانب المشاكل الجسدية، حيث يثر مرض السكر على المناعة، ومن الممكن أيضا أن يكون المريض سريع الانفعال أو عدوانيًا أو يشعر بالتوتر إذا كانت مستويات السكريات متقلبة أو مع النظام الثابت الذي يجب على المرء اتباعه، من المعروف أن مرض السكري يزيد من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى. 


فإن تأثير اضطراب التمثيل الغذائي على الصحة العقلية لا يقل، ويتطلب التعامل مع مرض السكري أكثر بكثير من تناول الأدوية بانتظام، حيث يحتاج المرء إلى أن يتابع باستمرار مستويات السكر في الدم طوال الوقت أثناء تناول الطعام المناسب، والكمية المناسبة منه في الوقت المناسب، بسبب التقلبات في مستويات السكر في الدم. 


فمن الممكن أن يشعر الشخص أيضًا بالانخفاض أو الانفعال في بعض الأحيان، مما قد يؤثر على علاقته بالناس بشكل عام، أي مضاعفات صحية يمكن أن تؤثر على صحتك العقلية. وبالمثل ، فإن التعامل مع مرض السكري ليس وظيفة ذات اتجاه واحد ، فهو يجلب معه الكثير من مشاكل الصحة العقلية والتي تُعرف باسم ضائقة السكري وتؤثر سلبًا على المزاج.


تؤدي مستويات السكر المضطربة إلى العصبية وتقلبات المزاج،  حيث أن هناك بعض حالات الصحة العقلية التي يمكن أن تحدث بسبب عدم التوازن في مستويات السكر مثل انخفاض الطاقة، والخمول، والقلق يشعر المريض بانخفاض الطاقة وسرعة الانفعال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق