دعم صحة العين والشعر والمناعة.. فوائد مدهشة لمعدن الزنك..


دعم صحة العين والشعر والمناعة.. فوائد مدهشة لمعدن الزنك..


فوائد الزنك

الزنك من المعادن الهامة والأساسية لعلاج المشكلات الصحية  ودعم صحة الجسم بصفة عامة، ولا سيما الجهاز المناعي، والجسم يحتاج إلى كمية كبيرة من الزنك لا تكفيها الكمية التي يستمدها فقط من الطعام، لذا لابد من تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بجانب الأطعمة التي تحتوي على الزنك، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد الزنك وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث".


يساعد الزنك جهاز المناعة في أداء وظائفه بشكل أكثر كفاءة، كما أنه يحسن التمثيل الغذائي، ويمكن للزنك أن يساعد في تحسن أعراض البرد بمجرد تناوله فإنه يقصر مدة نزلات البرد، كما أن مكملات الزنك تقلل من ضغط الدم الانقباضي، ويؤدي نقص الزنك إلى ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد في التئام الجروح حيث يحفز الزنك إنتاج الكولاجين وتشكيل خلايا الجلد الجديدة .


كما يساعد الزنك على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لذا ينصح باستخدام المرطبات وواقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك لأنها تأخر ظهور علامات الشيخوخة وتقي من الإصابة بسرطان الجلد.

دعم صحة العين والشعر والمناعة.. فوائد مدهشة لمعدن الزنك.. دعم صحة العين والشعر والمناعة.. فوائد مدهشة لمعدن الزنك.. بواسطة mic on سبتمبر 17, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف