لمرضى القدم السكري.. نصائح لعلاج المشكلة بشكل فعال..

 لمرضى القدم السكري.. نصائح لعلاج المشكلة بشكل فعال.. 


القدم السكري

مرض السكر من الأمراض الشائعة التي تعتبر صديقة الإنسان إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، أما إذا حدث العكس فإن مضاعفاته الصحية تزيد بشكل مخيف، والقدم السكري هو إحدى هذه المضاعفات الخطيرة، حيث أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية والتهاب الأعصاب الطرفية، ما ينتج عنه تورم وتنميل الأطراف السفلية، ويزداد فرص الإصابة بالقدم السكري، التي تطلب في كثير من الأحيان للبتر. 


لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الطبية التي تساعد على علاج القدم السكري وفقا لما جاء في موقع "ويب ميد"، يمكن تحسين تدفق الدم إلى القدمين عن طريق ارتداء الجوارب الضاغطة، مما يقلل من التورم والتنميل عند مريض السكر، كما يمكن أن يساعد رفع القدمين إلى مستوى أعلي  مستوي القلب، في تقليل احتباس السوائل والدم في الجسم السفلي من الجسم.


 الأمر الذي ينتج عنه التقليل من حدة أو فرص الإصابة بالقدم السكري، كما أن ممارسة الرياضة من الأمور التي تساهم إلى حد كبير في علاج القدم السكري، حيث أنها تحد من ارتفاع نسبة السكر بالدم، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالقدم السكري، كما أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتحد من التعرض لضعفها. 


كذلك بجب اتباع نظام غذائي صحي للخلص من الوزن الزائد، لأنه من المهم تناول أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، لتنظيم مستوى السكر في الدم، وأيضا للتخلص من السمنة المسببة للضغط علي مفاصل الجسم وتزيد من فرص الإصابة بالقدم السكري. 

لمرضى القدم السكري.. نصائح لعلاج المشكلة بشكل فعال..  لمرضى القدم السكري..  نصائح لعلاج المشكلة بشكل فعال.. بواسطة mic on سبتمبر 11, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف