منها التأكد من صلاحية العبوات.. طرق ونصائح للتخلص من السوس في المنزل..

منها التأكد من صلاحية العبوات.. طرق ونصائح للتخلص من السوس في المنزل..


حشرة السوس

تحرص كل ربة منزلها على أن يكون بيتها نظيفا منظما خاليا من الأوساخ والفوضى، إلا أن ذلك لا يحدث طيلة الوقت مهما فعلت، فلابد من ظهور أشياء تعكر عليها صفو هذه النظافة منها السوس، فعلى الرغم من عدم خطورة هذه الحشرة بالنسبة للإنسان أو للحيوانات الأليفة إلا أن السوس يعد مصدرا كبيرا للإزعاج،  لذلك سوف نتعرف على بعض الطرق والنصائح الفعالة للتخلص من السوس بطريقة ٱمنة. 


 وتصبح هذا الحشرة اكثر إزعاجًا مع انتشارها في المطبخ بين الأطعمة الجافة المخزنة، لذا نقدم لك سيدتي فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من السوس في مطبخك وفقا لما جاء في موقع "جود هاوس كيبنج"، فإذا لاحظتي ظهور السوسة في أحد العبوات المغلفة أو المفتوحة في مطبخك، فقومي على الفور بالتخلص منها نهائيا.


مع التأكد من فحص الحاويات القريبة أيضًا حتى إذا لم يتم فتحها، حيث يستطيع السوس أن يمضغ الورق المقوى والبلاستيك، مما يسهل له الوصول إلى عبوات غير مفتوحة من الطعام، كما يجب التخلص من عبوات الطعام الزائدة خصوصا علب الكرتون، فإذا كان الطعام في كيس محكم الإغلاق غير ملوث، يمكن أن يختبئ السوس في العبوات ويعاود الظهور لاحقًا.

 

إذا لم تستطيعين التخلص من الحاويات التي تشكي أن بها سوس، فعليك أن تنقذي ما يمكن إنقاذه كأن تضعينه في الثلاجة مثل الأرز أو الحبوب أو الدقيق أو نشره تحت شمس الصيف الحارة، لكن يفضل على كل حال التخلص منها، كما يجب الاهتمام بتنظيف المطبخ بشكل مستمر مما يساعد على توفير حماية من سوس الطعام، قومي بمسح الأرفف بالماء الساخن والصابون أو بخاخ التعقيم ثم بالخل الأبيض لأنه فعال في قتل السوس.

.

منها التأكد من صلاحية العبوات.. طرق ونصائح للتخلص من السوس في المنزل.. منها التأكد من صلاحية العبوات.. طرق ونصائح للتخلص من السوس في المنزل.. بواسطة mic on سبتمبر 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف