التخلص من خشونة الأيدي.. وصفات طبيعية ٱمنة ليدين أكثر نعمومة..

 

التخلص من خشونة الأيدي.. وصفات طبيعية ٱمنة ليدين أكثر نعمومة..


أيدي ناعمة

مع قيامهن بالعديد من الأعمال المنزلية تعاني الكثير من السيدات من خشونة اليدين، نتيجة استعمال المنظفات الخاصة بالصحون أو بالأرضيات وغيرها من المواد الكيميائية التي تسبب جفاف الجلد فتؤدي إلى خشونتها، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تعزيز صحة الجلد وترطيب وتنعيم اليدين بشكل طبيعي وآمن والتي نستعرض فيما يلي ثلاث منها وفقا لما جاء في موقع " تايمز اوف انديا".


يمكن تحضير الوصفة الأولى عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من حبيبات السكر الخشن وفرك اليد بالخليط جيدا لمدة لا تقل عن 3 دقائق ثم غسل اليدين جيدا بالماء الدافىء، أما الوصفة الثانية فيمكن تحضيرها عن طريق خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين أى ضعف الكمية من العسل.


ومزج الخليط جيدا في وعاء ثم إضافة نصف كوب من ملح البحر الخشن والسكر معا، ثم إضافة عصير نصف ليمونة، يمزج الخليط جيدا ويوضع على راحة اليد، مع فركها برقة دون الضغط على اليدين بقوة لمدة لا تقل عن 3 دقائق ثم غسل اليدين بالماء الدافىء، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، لكن بوصفها مقشر لا يمكن استخدامها لأكثر من مرتين حتى لا يتأذى الجلد.


أما الوصفة الثالثة فيمكن تحضيرها عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الجلسرين إلى نفس المقدار من ماء الورد والليمون، يمزج الخليط جيدا ويوضع القليل منه على راحة اليد ويترك حتى يجف من تلقاء نفسه عند تعرضه للهواء، ويمكن الاحتفاظ بهذا الخليط جاهز للاستعمال لمدة أسبوع، مع ضرورة تغطيته.

التخلص من خشونة الأيدي.. وصفات طبيعية ٱمنة ليدين أكثر نعمومة.. التخلص من خشونة الأيدي.. وصفات طبيعية ٱمنة ليدين أكثر نعمومة.. بواسطة mic on أغسطس 30, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف