خطوات سحرية لجلد صحي.. وصفات طبيعية من فاكهة العنب للعناية بالبشرة..


خطوات سحرية لجلد صحي.. وصفات طبيعية من فاكهة العنب للعناية بالبشرة..


وصفة من العنب

تحتوي فاكهة العنب على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة البشرة مثل فيتامين أ، ج، ب 6، وحمض الفوليك وغيرها، حيث  انه يعتبر كنز من الفوائد كما يحتوي على مضادات أكسدة مثل مادة الأنثوسيانين والذي يساعد في القضاء على حب الشباب والندوب التي تظهر في الوجه، لذا نستعرض فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم العنب وفقا لما جاء في موقع " هريزنداجي".


يساعد العنب على تعزيز إفراز الكولاجين تلك المادة المسئولة عن نضارة البشرة وخلوها من التجاعيد وجعلها تبدو أصغر سنا،  نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، لذا يمكن خلط ثمرة طماطم صغيرة مع 5 أو 6 حبات من العنب.


 ثم بتم مزجهما جيدا ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا، كما يمكن لزيت بذور العنب علاج الهالات السوداء وانتفاخات حول العينين، عن طريق وضع بضع قطرات منه تحت العينين قبل النوم.


كما يساعد العنب على ترطيب البشرة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، لذا يمكن خلط ثمرتين أو ثلاث من الفروالة مع  أربع أو خمس حبات من العنب جيدا في الخلاط ثم وضع المزيج على  باستخدام قطعة قماش قطنية، وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وستكون النتائج إيجابية مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

خطوات سحرية لجلد صحي.. وصفات طبيعية من فاكهة العنب للعناية بالبشرة.. خطوات سحرية لجلد صحي.. وصفات طبيعية من فاكهة العنب للعناية بالبشرة.. بواسطة mic on أغسطس 28, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف