أفكار عملية.. تعرفي على طرق سهلة لتنظيف الفرن بطريقة طبيعية وبدون أي مواد كيميائية..


أفكار عملية.. تعرفي على طرق سهلة لتنظيف الفرن بطريقة طبيعية وبدون أي مواد كيميائية..


تنظيف الفرن

يعتبر غسل الفرن من الأمور المنزلية الشاقة ومن أهم المشكلات التي تواجه للمرأة، حيث أنه يحتاج إلى استخدام مواد كيميائية قاسية قد تكون باهظة الثمن أو ربما تكون رائحتها قوية فتثير الجيوب الأنفية عند استخدامها، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق والنصائح التي تساعدك على تنظيف الفرن دون الحاجة إلى المواد الكيميائية وفقا لما جاء في موقع " ريل سمبل"، يمكن استخدام صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء لعمل عجينة ثم قومي بفردها على جوانب الفرن والأسطح الخاصة به وذلك لمزيد من اللمعان والنظافة.

 وترك العجينة لمدة ساعتين ثم احضري زجاجة رذاذ بها كميتين متساويتين من الماء والخل وقومي برش الخليط عل. العجينة، ليحدث فوران وتتكون رغوة نتيجة اختلاط الخل بصودا الخبز مما يعمل على إزالة البقع والدهوم المحترقة من كل الجوانب والأسطح، ويمكنك استخدام ملعقة مطاطية وقطع قماش لإزالة خليط صودا الخبز بقماش مبللة، كما يمكن استخدام الملح لتنظيف الفرن وهى أسهل وأرخص طريقة لتنظيفه.


 وذلك عن طريق فتح الفرن ورش الملح داخله وتشغيله، وبعد أن يبرد الفرن يكون من السهولة إزالة البقعة في ذلك الوقت، كما ينصح باستخدام البخار حيث أنه يمتص الأوساخ وينعم الفرن ويسهل تنظيفه، عن طريق غلى كمية من الماء على النار ثم إضافة كمية متساوية من الخل الأبيض وتركه يغلى لمدة 30 ثانية، ثم إخراج الوعاء من على النار ووضعه في الفرن على الرف، وغلق باب الفرن، وترك الوعاء لمدة 45 إلى 60 دقيقة وبعدها يتم تنظيف الفرن فوراً، بقطعة قماش مما يجعل الأوساح تزال بسهولة مع الفرك بلطف.

أفكار عملية.. تعرفي على طرق سهلة لتنظيف الفرن بطريقة طبيعية وبدون أي مواد كيميائية.. أفكار عملية.. تعرفي على طرق سهلة لتنظيف الفرن بطريقة طبيعية وبدون أي مواد كيميائية.. بواسطة mic on سبتمبر 12, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف