دراسة علمية حديثة.. السمنة ربما تكون مؤشر على اضطراب في النمو العصبي..

دراسة علمية حديثة.. السمنة ربما تكون مؤشر على اضطراب في النمو العصبي..


السمنة

وجدت دراسة علمية حديثة أن الآليات الجزيئية لتطور الدماغ في وقت مبكر من العمر من المحتمل أن تكون عاملاً مهمًا في تحديد مخاطر السمنة، اقترح العلماء مؤخرًا أن السمنة هي اضطراب في النمو العصبي، على مدى العقود العديدة الماضية، نمت السمنة بسرعة لتؤثر على أكثر من ملياري شخص، مما يجعلها واحدة من أكبر المساهمين في اعتلال الصحة على مستوى العالم.



لا يزال العديد من الأفراد يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن على الرغم من عقود من الدراسة حول النظام الغذائي وأنظمة التمارين الرياضية. يعتقد باحثون من كلية بايلور للطب والمؤسسات التابعة لها الآن أنهم يفهمون السبب، ويجادلون بأنه يجب تحويل التركيز من علاج السمنة إلى الوقاية منها.


أفاد فريق البحث في  مجلة Science Advances أن العمليات الجزيئية لتطور الدماغ في وقت مبكر من العمر من المحتمل أن تكون عاملاً محددًا رئيسيًا لخطر السمنة. أظهرت الدراسات البشرية الكبيرة السابقة أن الجينات الأكثر ارتباطًا بالسمنة يتم التعبير عنها في الدماغ النامي. ركزت هذه الدراسة الأخيرة التي أجريت على الفئران على التطور اللاجيني. علم التخلق هو نظام مرجعي جزيئي ينظم ما إذا كانت الجينات تستخدم أم لا في أنواع خلايا معينة.

أظهرت عقود من البحث في نماذج البشر والحيوانات أن التأثيرات البيئية خلال الفترات الحرجة من التطور لها تأثير كبير طويل المدى على الصحة والمرض "، كما قال المؤلف المقابل الدكتور روبرت ووترلاند ، أستاذ تغذية الأطفال وعضو في وزارة الزراعة الأمريكية. مركز أبحاث تغذية الأطفال في بايلور. "تنظيم وزن الجسم حساس جدًا لمثل هذه" البرمجة التنموية "، لكن كيف يعمل هذا بالضبط لا يزال غير معروف."

دراسة علمية حديثة.. السمنة ربما تكون مؤشر على اضطراب في النمو العصبي..  دراسة علمية حديثة.. السمنة ربما تكون مؤشر على اضطراب في النمو العصبي.. بواسطة mic on أكتوبر 23, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف