الجمعة، 18 نوفمبر 2022

دراسة علمية حديثة: "تناول مكملات "مكافحة الشيخوخة" بكثرة قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الدماغ"..

 دراسة علمية حديثة:  "تناول مكملات "مكافحة الشيخوخة" بكثرة قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الدماغ"..


المكملات الغذائية

 وجدت دراسة أجرتها جامعة ميسوري أن تناول مكمل غذائي شائع من الفيتامينات قد يساهم في مخاطر الإصابة بمرض سرطان الدماغ،  حيث أن الفيتامين ، المسمى نيكوتيناميد ريبوسيد ، هو أحد أنواع فيتامين B3. أظهرت نتائج الدراسة أن الإفراط في تناول المكملات الغذائية قد يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بسرطان المخ،  ويشتهر نيكوتيناميد ريبوسيد بفوائده الفعالة في التمثيل الغذائي وصحة الدماغ وأنظمة القلب والأوعية الدموية، ويشار إليه أحيانًا على أنه فيتامين "مضاد للشيخوخة".


 تشير تقارير المعهد الوطني للصحة إلى أنه يمكن استخدام NR "لتعديل عملية الشيخوخة وبالتالي إظهار تأثيرات إطالة العمر" ، وفقًا لدراسة سابقة ، على الرغم من أن التأثيرات الكاملة وعملية القيام بذلك لم تتضح بعد، ومع ذلك ، وجد بحث جديد من مجموعة دولية من العلماء والكيميائيين أن المستويات العالية من NR يمكن أن تؤدي أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.


وفقًا لإعلان جامعة ميسوري عن نتائج الدراسة ، "لا يمكن أن تزيد NR من خطر إصابة شخص ما بسرطان الثدي الثلاثي السلبي فحسب ، بل قد تتسبب أيضًا في انتشار السرطان أو انتشاره إلى الدماغ"، وتحدث هذه المشكلة عندما تنتشر الخلايا السرطانية عبر الجسم ، مما يؤدي إلى نمو أورام متعددة خارج الموقع الأولي،  وقد قالت إيلينا جون ، الأستاذة المساعدة في الكيمياء بجامعة MU وأحد مؤلفي الدراسة ، إنه عندما يصل السرطان إلى الدماغ ، تكون النتائج مميتة لأنه لا تتوفر أي علاجات قابلة للتطبيق.



قال غون: "بعض الناس يتناولونها [الفيتامينات والمكملات] لأنهم يفترضون تلقائيًا أن الفيتامينات والمكملات لها فوائد صحية إيجابية فقط ، ولكن لا يُعرف سوى القليل جدًا عن كيفية عملها بالفعل". "بسبب هذا النقص في المعرفة ، تم إلهامنا لدراسة الأسئلة الأساسية المتعلقة بكيفية عمل الفيتامينات والمكملات في الجسم."


تم الكشف عن ارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان الدماغ النقيلي من خلال عمل جون في التحقيق في تأثير NR على انتشار السرطان، بسبب زيادة التمثيل الغذائي. باستخدام المجسات القائمة على الإضاءة الحيوية ، تمكنت جون وزملاؤها من مؤلفي الدراسة من رؤية كيف أثر NR على نمو السرطان، باستخدام تقنية الإضاءة الحيوية ، تمكن الباحثون من فحص وجود NR مع الضوء ، مشيرين إلى أنه "كلما كان الضوء أكثر سطوعًا ، زاد عدد NR".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق