طرق وخطوات فعالة يجب فعلها للوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل..

 طرق وخطوات فعالة يجب فعلها للوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل.. 


التهابات المفاصل

يمكن لالتهاب المفاصل أن يصيب مفصل واحد أو أكثر، وهو يعرض صاحبه لألم شديد للغاية، ويمكن أن يؤدي إلى التورم والتصلب وعدم القدرة على الحركة أو استخدام المفصل بشكل طبيعي، ويؤثر التهاب المفاصل بشكل شائع على الركبتين والوركين والعمود الفقري واليدين، ولأن الوقاية خير من العلاج نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تحميك من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


 أى وزن إضافي تتعرض له يزيد من فرص إصابتك بالتهاب المفاصل بشكل أسرع، حيث أن الأنسجة الدهنية الزائدة تتسبب في تلف المفاصل عن طريق إفراز مواد كيميائية معينة تدمر الغضروف، لذا فالوزن الصحي هو طريق الوقاية من التهاب المفاصل، كذلك عليك تجنب التدخين لأنه يزيد من خطر تلف الغضروف وتفاقم التهاب المفاصل يمكن أن يجعل علاج بعض أشكال التهاب المفاصل أقل فعالية ويزيد من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة، كذلك من المهم ممارسة الرياضة بانتظام. 


حيث تساعد ممارسة التمارين الصحية بانتظام في الحفاظ على قوة المفاصل ومرونتها، كما يمكن أن لها فوائد  سحرية وتساعد أيضًا في حماية الغضروف، ومن المهم مراقبة وضعية الجسم أثناء الوقوف والجلوس خاصة لفترات طويلة، لأن الوضعيات الخاطئة تضع حملاً مفرطًا بشكل غير طبيعي على المفاصل مما يؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع.


 كما يجب تجنب ارتداء الكعب العالي بالنسبة للسيدات لأنه يزيد الضعط على مفاصل القدمين والركبتين والكاحل والعمود الفقري، كذلك عليك التحكم في السعرات الحرارية التي تتناولها في نظامك الغذائي للحفاظ على وزن صحي للجسم على أن يكون معتمدا على الأطعمة الصحية مثل الزنجبيل والثوم والأسماك والمكسرات والتوت والفواكه الملونة والخضروات الورقية لأنها لها تأثير مضاد للالتهابات.

طرق وخطوات فعالة يجب فعلها للوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل..  طرق وخطوات فعالة يجب فعلها للوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل.. بواسطة mic on نوفمبر 14, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف