تجنب الضحك بدون سبب.. كيفية التعامل الصحيح وقواعد إتيكيت التعارف لأول مرة..

تجنب الضحك بدون سبب.. كيفية التعامل الصحيح وقواعد إتيكيت التعارف لأول مرة..


التعارف

التعارف لأول مرة له قواعد خاصة يحكمها علم الاتيكيت، حيث أن اللقاء الأول يكون به كثير من التواصل البصري الفعال وطريقة خاصة للتعامل الصحيح، والذي يبنى على أساسه العلاقات الطيبة، فلابد من النظر في عيني المتحدث بنظرة هادئة لطيفة وغير حادة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح للتعرف على قواعد علم الاتيكيت والطرق الصحيحة بخصوص التعارف لأول مرة.


الابتسامة هى طريق الوصول إلى القلوب، فلابد من الابتسامة الهادئة التي تعبر عن شخصية المتحدث ولا داعي أبدا من إطلاق النكات والضحكات وإظهار أمر غير حقيقي في شخصيتك، بل يجب أن تكون على طبيعتك بغير افتعال أو تصنع، أما بالنسبة للمرأة فلا يصح أن تضحك بصوت عالي أو افتعال ضحكه غير لائقة حتى لا يؤخذ عنها فكرة غير جيدة، كذلك لابد أن تكون المصافحة لأول مرة بشكل جيد، ولا ينصح بالإقبال على الشخص وهز اليد بحرارة ومسك الرسغ أو الأحضان المبالغ فيها لشخص تم التعرف عليه حديثاً. 


فهو أمر غير لائق وانما يكتفي بالمصافحة  الهادئة مع هزتين لليد فقط، حتى يصل للشخص الذي تصافحه أنك مهتم ومرحب به بشكل كبير، أما بالنسبة للحوار مع شخص لأول مرة فلا يصح التطرق إلى الحياة الشخصية أو السؤال عن الراتب أو عن الوزن أو عن السن خصوصا إذا كانت سيدة، بل لابد من حوار هادف بناء لا يصح ذكر كلمة أنا بشكل مبالغ فيه حتى لا يفهم من تكرارها بالغرور وحب النفس. 


ولا يصح الاستئثار بالكلام وعدم إعطاء الفرصة للأخرين بطرح موضوعات أو إعطاء رأيهم في أي موضوع و يفضل عدم التحدث في الأمور السياسية وفرض الرأي على الأخرين والابتعاد عن التحدث في الأمور العقائدية، وإذا استشعرت أن المتحدث يهرب من أحد الأسئلة فلا يصح طرح السؤال علية مرة أخرى حتى لا تتسبب في إحراجه أو إزعاجه.

تجنب الضحك بدون سبب.. كيفية التعامل الصحيح وقواعد إتيكيت التعارف لأول مرة.. تجنب الضحك بدون سبب.. كيفية التعامل الصحيح وقواعد إتيكيت التعارف لأول مرة.. بواسطة mic on نوفمبر 13, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف