نصائح تجميلية.. ماهي أفضل طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة..

نصائح تجميلية.. ماهي أفضل طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة.. 


تقشير البشرة

التقشير هو أحد الخطوات الهامة التي يجب أن يتضمنها الروتين اليومي للعناية بالبشرة، لما يتميز به من فوائد مختلفة مثل تنظيف البشرة وإعادة تجديد الخلايا للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتخلص من البثور والتصبغات، لكن يجب معرفة نوع المقشر المناسب لكل نوع من أنواع البشرة، كما سنذكر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "هيلثي سكن".


يعتبر التقشير من أكثر الخطوات الآمنة للبشرة العادية، حيث يمكن أن تقشر البشرة العادية مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع، بالإضافة إلى استخدام الكثير من الطرق معها دون قلق من ظهور مشاكل، لكن الضرر الأكيد هو زيادة التقشير، ويمكن التقشير يدويًا بالفرك أو بفرشاة أو بقطعة قماش أو التقشير الكيميائي، أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فمن الضرورى تقشيرها بانتظام حتى لا تظهر البثور والرؤوس السوداء وانسداد المسام، وتعد طريقة التقشير بالأحماض مناسبة جداً لها، مثل حمض الساليسيليك فهو الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية، مع ضرورة التأكد من عدم المبالغة فى استخدامه.


أما البشرة الجافة فهى أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عملية التقشير، حتى يتم إزالة طبقات الجلد الميت، التي لا تستطيع منتجات الترطيب اختراقها، ويجب تجنب التقشير الميكانيكي على الجلد الجاف، أنا بالنسبة للبشرة الحساسة فيجب التعامل معها بحرص حتى لا تصاب بأى إحمرار أو التهاب، لذا فمن المناسب القيام بالتقشير بلطف مرة أو مرتين فى الأسبوع، مع ضرورة استخدام منتج يحتوي على حمض اللاكتيك، فهو مقشر لطيف للبشرة الحساسة.

نصائح تجميلية.. ماهي أفضل طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة.. نصائح تجميلية.. ماهي أفضل طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة.. بواسطة mic on نوفمبر 11, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف