خطوات وطرق ذكية.. كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة وستخدامها من جديد..

خطوات وطرق ذكية.. كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة وستخدامها من جديد.. 


تدوير الملابس

يتجه العالم أجمع في الفترات الأخيرة للمحافظة على البيئة واختيار كل ما هو صديق له، في محاولة لتقليل النفايات الناتجة عن استهلاك البشر، ومن هذه ضمن السلوكيات الإيجابية محاولة تدوير قطع الملابس لإعادة استخدامها مرة أخرى، وهناك بعض النصائح المفيدة والطرق التي تساعد في ذلك كما سنذكر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ذا جود تريد".


يمكنك التبرع بالملابس للجمعيات الخيرية أو أى منظمات لا تبحث عن الربح حتى يستطيع شخص اخر الاستفادة بها، وتكفي احتياجاته ورغباته، أو يمكنك عمل مقايضة مع الأصدقاء والعائلة للملابس، فهذا أمر ممتع، أن تتبادل الملابس مع من هم في مثل عمرك، ويمكن القيام بذلك عن طريق عمل خطة لجلب كل شخص من 5 إلى 10 قطع من الملابس التي بحالة جيدة ولم يعد يرتديها. 


مع إحضار المقبلات والمشروبات، وعمل حفلة صغيرة، خلال تبادل الجميع للملابس الجديدة حتى يشعروا بالحماس والبهجة، كما يمكن استخدام الملابس القديمة التي لم يعد أحد يرتديها في أشياء أخرى عن طريق عمل سجادة أو لحاف أو حتى عمل حقيبة للتسوق مرهقة.


 عن طريق البحث على الإنترنت ومشاهدة بعض الأرشادات المساعدة في ذلك، ويمكن استخدام الملابس القديمة في المطبخ، ويمكن غسلها وتطويرها لاستخدامها من جديد، أو يمكن إصلاح الملابس، حتى تدوم لفترة أطول،أو تحويلها لقطع جديدة.

خطوات وطرق ذكية.. كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة وستخدامها من جديد.. خطوات وطرق ذكية.. كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة وستخدامها من جديد.. بواسطة mic on نوفمبر 09, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف