فوائد سحرية للكركم والزنجبيل.. تعرف على أفضل الأطعمة لتسكين آلام العضلات والمفاصل..

فوائد سحرية للكركم والزنجبيل.. تعرف على أفضل الأطعمة لتسكين آلام العضلات والمفاصل..


الزنجبيل

تعتبر آلام المفاصل والعضلات من أشد أنواع الألم، وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الذين يعانون من التهاب المفاصل يحتاجون دائما إلى بعض العلاجات التكميلية بجانب العلاجات الكيميائية التي لا تصل نسبة الشفاء فيها إلى 100%، لذا لابد من اتباع بعض النصائح وطرق مساعدة وبديلة لتحسين هذه الآلام، كما سنذكر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينيك".


من المعروف أن الزنجبيل فعال في علاج الغثيان واضطرابات المعدة، لكن الدراسات الحديثة أثبتت أن له فاعلية كبيرة في محاربة الألم، بما في ذلك آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل، كذلك يعتبر التوت من  المغذيات النباتية التي قد تحارب الالتهاب وتقلل الألم، وكذلك العنب البري باعتباره من عائلة التوت يحتوي على نفس العناصر الغذائية الموجودة بالتوت مثل مضادات الأكسدة والبوليفينول، كذلك أيضا الفراولة والبرتقال حيث أن لهما تأثير مهدئ مماثل.


كما تعتبر بذور اليقطين مصدر قوي للمغنيسيوم ، وهو معدن قد يقلل من عدد نوبات الصداع النصفي التي تصاب بها، و قد يساعد أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها، كذلك فإن سمك السالمون من الأطعمة الفعالة في علاج التهابات المفاصل حيث أنه مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، كما أنه يعتبر مفيدًا للقلب. 


كذلك يساعد الكركم في تسكين الألم الناتج عن الالتهابات حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تعطي الكاري لونه البرتقالي المائل إلى الأصفر والتي لها تأثير كبير في علاج الالتهاب، وقد وجدت إحدى  الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الذين تناولوا مكملات من الكركمين أنهم يستطيعون المشي بشكل أفضل وبدون الآثار الجانبية لتناول الأدوية.

فوائد سحرية للكركم والزنجبيل.. تعرف على أفضل الأطعمة لتسكين آلام العضلات والمفاصل.. فوائد سحرية للكركم والزنجبيل.. تعرف على أفضل الأطعمة لتسكين آلام العضلات والمفاصل.. بواسطة mic on نوفمبر 12, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف