دعم الأخلاق الإيجابية.. كيفية التعامل الصحيحة مع المساعدين في المنزل باحترام..

دعم الأخلاق الإيجابية.. كيفية التعامل الصحيحة مع المساعدين في المنزل باحترام..


المساعدين في المنزل

العمل أيا كان نوعه فخر لصاحبه، لذا يجب التعامل مع أى عامل أو موظف باحترام وقبول سواء كان عمله في الشارع أو في المكتب أو المنزل، فالكل سواء في المعاملة والاحترام، والذين يساعدون ربة المنزل في عملها لهم كل الاحترام والتقدير لأنها مهنة شريفة ومرهقة إلى جانب أنها مهمة ولا يمكن الاستغناء عنها، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في دعم السلوكيات الإيجابية والتعامل مع من يقومون بمساعدتك في المنزل وفقا لما جاء في موقع "هيلبر بليس".


يجب التعامل مع العمال بكل احترام وأيا كان نوع الخدمة التي يقدمونها، ولابد من اختيار كلمات جميلة ومهذبة عند التحدث معهم، حيث يرفع ذلك مستوى التحفيز لديهم، كما أنه من اللائق أن تنادى العامل باسمه بكل احترام فهو بشر، وبالطبع ممنوع نهائيا التنمر عليه أو إعطائه أى لقب، ويجب في كل الأحوال مخاطبته كأى فرد من أفراد الأسرة، وإعطائه ما يكفيه من الطعام.


 وتخصيص مكان مريح له للعيش فيه إذا كان مسموح له الإقامة في المنزل، كما أنه من اللائق أن تكون لطيفا ورحيما مع كل العمال خصوصا المساعدين في المنزل، مع التحدث بهدوء وحزم، لأنه قد يكون لديهم مشاكلهم الخاصة، لذا يجب عدم إرهاقهم في الأعمال التي يكلفون بها، ولابد من التحلى بالرحمة، فلا يجب أن تكلفهم فوق مايستطيعون فهم بشر.


كما يجب أن يكون التواصل مع العمال والمساعدين في المنزل به قدر كبير من الادمية والندية في التعامل، فالجميع أمام الله والمجتمع سواسية، ويجب إعطائهم التعليمات بشكل واضح لا يحتمل اللبس حتى يستطيعون تنفيذها على أكمل وجه، مع وضع بعض الثقة الحذرة بهم، حتي يشعرون أن يعملون بحب ورضا وكأنما يعملون في منازلهم.

دعم الأخلاق الإيجابية.. كيفية التعامل الصحيحة مع المساعدين في المنزل باحترام.. دعم الأخلاق الإيجابية.. كيفية التعامل الصحيحة مع المساعدين في المنزل باحترام.. بواسطة mic on نوفمبر 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف