تعديل السلوك.. طريقة التعامل الصحيحة مع الطفل العنيف..

تعديل السلوك.. طريقة التعامل الصحيحة مع الطفل العنيف..


التعامل مع الطفل العنيف

في المدرسة تحدث الكثير من المشكلات اليومية بين التلاميذ مهما اختلفت أعمارهم، ما يضع الأبوين تحت ضغط كبير، ومن الأمور التي تسبب لهما الكثير من الإحباط أن يتم إبلاغهما بأن طفلهما قد قام بضرب زميله في المدرسة، حينئذ يختلط عليهما الأمر حول كيفية التصرف بشكل صحيح، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في التعامل مع الطفل العدواني وفقا لما جاء في موقع "امباورنج بيرنتس".


يجب الإنصات للطفل جيدا من أجل التعرف على الأسباب التي قد تدفع الطفل للاعتداء على زملائه والتي منها الدفاع عن الناس والشعور بالإحباط والغضب وغياب إشراف المعلمين عليهم في المدرسة وغيرها من الأسباب المختلفة التي دفعت الطفل لضرب زميله، مع ضرورة التدخل على الفور وتحذيره من تكرار فعله مرة أخرى وتنبيه بأن هذا السلوك لا يتوافق مع أخلاقه التي نشأ عليها وتشجيعه على الاعتذار للطفل الذى اعتدى عليه.


كما يجب على أى من الأب أو الأم الاعتذار لأسرة الطفل المعتدى عليه، عندما يكونون هادئين ومستعدين للتحدث و مناقشة الأمر، مع قطع وعد بعدم تكرار ماحدث لطفلهما مرة أخرى، مع مراعاة العمل على تعليم الطفل الهدوء وخفض صوته عند التحدث مع الآخرين، وأن يتعلم تحمل المسئولية والتصرف بشكل مناسب في المواقف المختلفة خاصة التي تثير غضبه.

تعديل السلوك.. طريقة التعامل الصحيحة مع الطفل العنيف.. تعديل السلوك.. طريقة التعامل الصحيحة مع الطفل العنيف.. بواسطة mic on نوفمبر 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف