الدعم النفسي الإنساني.. نصائح لكيفية مساعدة زميلك فى العمل..

الدعم النفسي الإنساني.. نصائح لكيفية مساعدة زميلك فى العمل..


كيفية مساعدة زميلك فى العمل..

كثير من الأشخاص يتعرضون لمشاكل في العمل تضع عليهم ضغوطا تجعلهم غير قادرين على مواصلة الإنجاز في العمل، لذا فإن الكثيرون يحتاجون إلى الدعم النفسي حتى لا يصلون إلى حالات من التوتر والقلق والاكتئاب، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تساعدك على تقديم الدعم النفسي لزملائك في العمل وفقا لما جاء في موقع "تيشتر تول كت".

 

يحتاج الأشخاص المعرضون إلى الضغوط إلى من يستمع إليهم باهتمام، فجرب استقطاع جزء من وقتك لإلقاء التحية على زميلك وسؤاله عن حاله، فهذا يعني أنك تهتم بأمره وأنك موجود إذا أراد أن يحكي لك عن أي شيء، فأمر الاستماع لمن حولنا فى غاية الأهمية، وكذلك الابتسامة رغم كونها أمر بسيط لكن لها تأثير كبير على الآخرين، وهى معدية تجعل من حولك يبتسمون، ولهذا يجب أن تكون من ضمن الطقوس اليومية، بأن تبتسم في وجه زملائك بكل ود.


كما يمكنك القيام ببعض الأمور البسيطة التي تصنع فارقا مع زميلك كأن تصنع له فنجانا من القهوة أو كوب من الشاي الساخن الذي قد لا تمهله المسئوليات من القيام بصنعه، وسوف يقدر لك ذلك ويعلم أن بجواره من يقدره ويهتم لأمره، ويجعل يومه جيد.


 ولن يفرق أن يكون المقدم له شاى أم قهوة أو حتى  تعزمه على تناول وجبة الأفطار في العمل، مما يشعره أن له أخ يهتم به، كذلك يمكنك أن تتعاون معه بطريقة جيدة لتخفيف عبء العمل عنه، عن طريق طرح أفكار خلال العمل، ويمكن مشاركته أي أفكار جديدة مع الزملاء لتكوين فكر أفضل تساعد على تطوير العمل معاً.

الدعم النفسي الإنساني.. نصائح لكيفية مساعدة زميلك فى العمل.. الدعم النفسي الإنساني.. نصائح لكيفية مساعدة زميلك فى العمل.. بواسطة mic on نوفمبر 26, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف