أهمها تحديد الأولويات والأهداف.. نصائح لاكتساب مهارات تجعلك متميزًا في عملك..
أهمها تحديد الأولويات والأهداف.. نصائح لاكتساب مهارات تجعلك متميزًا في عملك..
كثيرون يعملون لكن قليلون هما الذين يتميزون في عملهم، فالوصول إلى القمة يحتاج إلى الكثير من الخطط والجهد والاجتهاد، والنجاح لا يأتي بطريقة عشوائية لذا عليك أن تكون على دراية بالطرق والمهارات التي تجعلك متميزا في عملك، والتي نستعرض بعض منها فيما يلي بعض الطرق والخطوات البسيطة وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".
يجب أن تعرف مهاراتك ومواهبك أولا كي تجيد استغلالهل في مجال عملك، فالموظف الجيد والمتفوق في العمل يتعامل بقدرات ومواهب كبيرة تجعله يتفوق في عمله الذى يقوم به، خاصة إذا وجد وظيفة تصقل تلك المهارة التي لديه والشغف الذى يشعر به، لذا فإن اكتشافك لمواهبك يجعلك تنجز العمل بشكل أدق وأكثر كفاءة.
كذلك حاول أن تركز على قدرتك على تحقيق التوازن بين المسؤوليات اليومية التي تمر بها، وتعمل على المعلومات التي تحتاجها وترتب الأولويات أمامك حتى لا تدع فرصة لذهنك أن يتشتت، وعليك أن تضع تكليفات المشرف في الاعتبار عند البدء في أي عمل أمامك، وتحضر المشاريع والاجتماعات التي تمثل أولوية لدى رئيسك في العمل حتى تنجز أكبر عمل هام، وتهتم به بشكل كبير.
تجنب الثرثرة ومن يحبونها، لأنها بلا فائدة، وحتى لا تعرض نفسك لأى خطر يذكر، ولا تضيع وقتا في أشياء صغيرة غير مهمة، فافعل بدلا منها أشياء مفيدة، حاول أن تكسب الجميع بأخلاقك الكريمة، ولا تطلق أي أحكام على فرق العمل، حتى لا يشعر أحد بالإهمال، فعامل الجميع على حد السواء.
ليست هناك تعليقات